عام رياضي في قطر بطعم التطبيع.. النشيد الإسرائيلى يعزف بأمر تميم في الدوحة

الأحد، 30 ديسمبر 2018 11:00 م
عام رياضي في قطر بطعم التطبيع.. النشيد الإسرائيلى يعزف بأمر تميم في الدوحة
منتخب إسرائيل للجمباز

عام 2018 مع التقاط أنفاسه الأخيرة، كان شاهدًا على أكبر عملية تطبيع رياضي في تاريخ قطر مع الاحتلال الإسرائيلي، حيث اتخذت الدوحة عدد من الإجراءات الغير مسبوقة لإرضاء إسرائيل.

و فى شهر أكتوبر الماضي ، سمحت الدوحة لأول مرة فى تاريخ المنطقة والشرق الأوسط أن يعزف النشيد الإسرائيلى على أرض خليجية، وتم هذا عندما استضافت الدوحة بطولة العالم فى الجمباز كما وافقت قطر على رفع العلم الإسرائيلى خلال افتتاح منافسات البطولة.

 

منتخب إسرائيل للجمباز
منتخب إسرائيل للجمباز

 

وباعتراف الصحف الإسرائيلية وأبرزها، صحيفة " يديعوت أحرونوت"، استقبلت قطر المنتخب الإسرائيلى بحفاوة كبيرة، ورغم مشاركة 3 لاعبين إسرائيليين فى البطولة ، إلا أن الدوحة وافقت على وفد يضم 12 رياضياً إسرائيلياً من الجهاز الفنى .

 

كما احتضنت قطر في شهر مارس الماضى، منتخب إسرائيل لكرة اليد على مستوى المدارس، وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن سفر طلاب فريق كرة اليد من المدرسة الثانوية "كتسير" فى مستوطنة "حولون"، الذين فازوا مؤخرا ببطولة المدارس الثانوية الإسرائيلية لكرة اليد إلى الدوحة، للمشاركة فى بطولة العالم.

 

منتخب إسرائيل للجمباز

منتخب إسرائيل للجمباز

 

وقال المنسق الرياضى للمدرسة الثانوية، يوفال كوزوكارو، إنه بعد فوز المنتخب فى بطولة المستوطنات الوطنية، بدأ يفكر فى الخطوة التالية - بطولة العالم فى قطر.

وأضاف كوزوكارو لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "فى تلك اللحظات، فكرت أنه يمكن ألا يتحقق ذلك الحلم ، لكن الحمد لله الدوحة وافقت ورحبت بمشاركة فريقنا فى المنافسة، الاستعدادات فى ذروتها، ونأمل أن نعود من الدوحة بعد تحقيق إنجازات رياضية".

وأكد لاعبو المنتخب، أن المشاركة فى بطولة العالم فى الدوحة هى حلم لديهم، وقالوا إنهم يعتمدون على المسؤولين فى قوات الأمن الإسرائيلية، ووزارة التربية والتعليم الذين صادقوا على مشاركتهم فى المسابقة ،

وزير التعليم الاسرائيلى نفتالى بنيت 

وفي تصريح مثير للجدل، وجه حسن الحمادى مسئول البنى التحتية والمسئول عن انشاء الملاعب  لمونديال قطر 2022 لكرة القدم الدعوة للإسرائيليين لحضور مونديال الدوحة، في المقابل تقدم وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى بنيت بالشكر إلى الدوحة على حسن استقبال فريق كرة اليد للمدارس ، وترحيب قطر  لأعضاء الفريق القادم من المستوطنات.

 

واستطرد «الحمادى» حديثه عن الإسرائيلين مؤكدًا فى تصريحات صحيفة لموقع " فايف سبورت" الإسرائيلى أن الإسرائيليين مرحب بهم فى قطر ، لتشجيع الفرق المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم فى قطر ، حتى ولو يكن المنتخب الإسرائيلى من الفرق التى وصلت إلى النهائيات .

وأوضح سيتم تحديد عدد من التذاكر للمشجعين الإسرائيليين، كما ان قطر لن تمانع من دخول المثليين جنسيا لمشاهدة المونديال القطرى حيث أن هناك  أماكن مخصصة لذلك.

كما كشفت مصادر خليجية رفيعة المستوى النقاب عن أن قطر تعاقدت  مع شركة أمن إسرائيلية بهدف تأمين كأس العالم، التى تستضيفه، حيث ستقوم الشركة الإسرائيلية بتأمين دخول وخروج المشجعين من وإلى الملاعب عبر نصب بوابات إلكترونية مثلما تفعل مع الفلسطينيين فى المسجد الأقصى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة