أنفيلد مقبرة الزوار.. هل اقترب حلم جماهير ليفربول الذي طال انتظاره ثلاثة عقود؟

الأحد، 30 ديسمبر 2018 05:00 م
أنفيلد مقبرة الزوار..  هل اقترب حلم جماهير ليفربول الذي طال انتظاره ثلاثة عقود؟
ليفربول

بعد حفاظ الريدز على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ 20 على التوالي فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بانتصاره على أرسنال بنتيجة 5-1، بات حلم جماهير ليفربول بحصدهم لقب الدوري الذى طال انتظاره قريبًا للغاية ولكن هل يكون الريدز قادرًا على تحقيق هذا الانجاز بعد مرور 29 عامًا.

ليفربول يواصل التحليق فى صدارة الدورى الإنجليزى

ورفع ليفربول بهذا الفوز رصيده من النقاط إلى 54 نقطة فى صدارة الدورى الإنجليزى، متفوقاً بفارق 9 نقاط على توتنهام صاحب الوصافة، وبفارق 10 نقاط على مانشستر سيتى الذى يخشى تلقى الهزيمة الثالثة على التوالى عندما يحل ضيفاً على ساوثهامبتون فى الرابعة والربع عصر اليوم على ملعب "سانت ميريز".

كما واصل  محمد صلاح نجم منتخب مصر تألق محرزًا هدفاً وصنع آخر فى فوز ليفربول على أرسنال، الذى يضم محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر.
 

 

ويسير ليفربول بهذا الفوز بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدورى الإنجليزى للمرة الأولى منذ عام 1990، فالفريق لم يعرف طعم الخسارة فى البريميرليج على ملعب "أنفيلد" منذ أبريل 2017 أى على مدار 31 مباراة متتالية.

وما يعزز فرص تتويج ليفربول باللقب أن "الريدز" تمكن فى موسم 1987 – 1998 من الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم فى أول 20 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى، لينجح فى نهاية المطاف باعتلاء منصة التتويج، وهو السيناريو الذى يسعى لتكراره هذا الموسم.

 
محمد صلاح نجم ليفربول
 
محمد صلاح نجم ليفربول

 

كما يمتلك ليفربول ثانى أقوى هجوم فى الدورى الإنجليزى برصيد 48 هدفاً خلف مانشستر سيتى الذى سجل لاعبوه 51 هدفاً آخر، فيما يمتلك أقوى خط دفاع بعدما اهتزت شباكه "8 مرات" فقط فى 20 مباراة.

ساديو مانى نجم ليفربول
 
ساديو مانى نجم ليفربول

 

ويستعد ليفربول لقمة كبيرة الخميس المقبل، حيث يحل ضيفاً على مانشستر سيتى، بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، حيث يرى المراقبون أن نتيجة تلك المباراة قد تحدد بشكل ملامح بطل "البريميرليج" هذا الموسم فى ضوء الخروج المبكر لنادى تشيلسى من سباق المنافسة على حصد اللقب.

ليفربول يحلم بالحصول على لقب الدوري الانجليزي
 
ويتطلع ليفربول للخروج من موقعة "الاتحاد" بنقطة التعادل على الأقل للحفاظ على فارق النقاط مع مانشستر سيتي ومواصلة الحفاظ على سلسلة "اللاهزيمة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق