طبول العودة تدق.. لاسارتي في مهمة صعبة لإعادة هيبة الأهلي (القصة الكاملة)

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 08:00 م
طبول العودة تدق.. لاسارتي في مهمة صعبة لإعادة هيبة الأهلي (القصة الكاملة)
لاسارتى

خاض الأورجويانى لاسارتى المدير الفنى الجديد للأهلى، أولى تدريباته مع الفريق الأحمر باستاد مختار التتش بالجزيرة، فى إطار استعدادات الفريق لمواجهة بيراميدز الخميس المقبل فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثامنة للدورى .

كان الأهلى قد تعاقد مع لاسارتى عقب رحيل الفرنسى كارتيرون لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسم ونصف، فى ظل رغبة الإدارة الحمراء على إعادة هيبة الأهلى والعودة لمنصات التتويج من جديد .

والسؤال الذى يتبادر للأذهان فى الوقت الحالى .. ماذا يحتاج لاسارتى لإعادة هيبة الأهلى؟
من أهم الأسباب التى لابد وأن يأخذها لاسارتى فى الاعتبار، التعلم من أخطاء سابقه كارتيرون بداية من قوة الشخصية والحزم وعدم السماع لمن حوله والإعتماد على نفسه فى اتخاذ القرارات الحاسمة التى ستؤدى فى النهاية لنجاحه .

لابد وأن يقوم لاسارتى بتغيير خطة الأهلى واللعب بطريقة هجومية أكثر للضغط على الخصوم وتحقيق الانتصارات، وعدم الإعتماد على لاعب واحد فى صناعة الهجمات وهو ما كلف الفريق كثيرا بعد إصابة وليد سليمان الذى استهلك بسبب كثرة المباريات التى خاضها الأهلى فى الآونة الأخيرة .

يجب على لاسارتى علاج السلبيات التى وقع فيها الفريق مؤخرا وكلفته الخسارة فى كافة البطولات التى دخل فيها خاصة خط الدفاع الذى يحتاج لتدعيم، بالإضافة لتطوير اللاعبين المتواجدين مع الفريق أمثال أحمد علاء ومحمود الجزار . 

من أهم الجوانب السلبية التى ستحتاج لشغل كثير من جانب لاسارتى الدروس الخصوصية للمهاجمين بسبب ضياع الفرص السهلة وخاصة من المغربى وليد ازارو ومروان محسن بالإضافة لصلاح محسن .

من أهم الأمور التى سيهتم بها أيضا لاسارتى استغلال الكرات العرضية التى يفشل المهاجمون فى استغلالها، بالإضافة لضعف الكرات العرضية من ظهيرى الجنب سواء أيمن أشرف فى الظهير الأيسر ومحمد هانى وأحمد فتحى فى الجانب الأيمن .

لابد وأن يبحث لاسارتى عن سر الإصابات الكثيرة التى ضربت الفريق فى الفترة الأخيرة وكلفته خسارة البطولات، ومن المقرر أن يحسم المدير الفنى مصير الجهاز الطبى للأهلى سواء باستمراره أو رحيله والتعاقد مع جهاز طبى جديد .

سيقوم لاسارتى بإلغاء نظرية الإنسجام فى الأهلى ، فمن المقرر أن يقوم باشراك الصفقات الجديدة مباشرة فى حالة وصولهم للحالة الفنية والبدنية التى ترضيه، خاصة وأن هناك لاعبون كانوا يشاركون مع فرقهم مباشرة قبل حضورهم للأهلى مثل محمد محمود مع وادى دجلة ومحمود وحيد ظهير أيسر المقاصة السابق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق