خليجيون يفضحون تميم في بداية العام الجديد: من يقتل المعارضين ويصفي النشطاء؟

الثلاثاء، 01 يناير 2019 11:00 م
خليجيون يفضحون تميم في بداية العام الجديد: من يقتل المعارضين ويصفي النشطاء؟
تميم بن حمد و خالد الهيل

راويات عديدة ومختلفة عن اختفاء الناشط القطري، خالد الهيل، تخرج إلى الصحافة من حين إلى آخر تؤكد تورط النظام القطري في القضية، حيث تجددت أزمة اختفاءه من جديد بعد مرور أشهر عديدة على عدم ظهوره، ما طرح سؤالًا مهمًا هل تم اغتياله في بريطانيا أو أن النظام القطري استدرجه عبر جواسيس إلى الدوحة واعتقله ضمن حملة القمع التي ينتهجه النظام القطري.
 
وتتزايد الشبهات حول دور النظام القطري في اختفاء المعارض القطري خالد الهيل، منذ فترة، فبعد أن خرجت ثمة معلومات تشير إلى  إعدام المعارض القطرى خالد الهيل قبل بضعة أيام فى سجون سرية بالدوحة، كشف تقرير مباشر قطر بعض المعلومات الجديدة عن القضية.
 
 

 

وأكد تقرير قناة "مباشر قطر"، أن الأمر بات واضحًا ومعلومًا أن المعارض القطري اختطف من بريطانيا ونقل إلى الدوحة، مضيفًا :«كانت بداية الشكوك فتحتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان فى بريطانيا وأوروبا عندما قالت إنها تلقت أنباء عن إعدام المعارض خالد الهيل قبل بضعة أيام فى سجون سرية بالعاصمة القطرية الدوحة ليبقى السؤال الأهم كيف انتقل "الهيل" إلى الدوحة».
 

وأكد التقرير، أن مسئول بالحكومة القطرية رفض ذكر أسمه، أكد لـ"مباشر قطر"، أن النظام وجه بضرورة إحضار "الهيل"، فعمدت الأجهزة القطرية على مراقبة كافة تحركاته فى بريطانيا من خلال زرع عملاء تابعين له تم زرعهم فى محيط تحركات المعارض القطرى حتى تم اختطافه فى 28 سبتمبر الماضى.

 

وتابع المصدر:"أن جهاز المخابرات القطرى أشرف بشكل كامل على عملية الاختطاف فى بريطانيا، وكادت الخطة تفشل بسبب تقرب أحد ضباط المخابرات القطرية بالتقرب أكثر من اللازم من خالد الهيل حيث شعر وتأكد المعارض أنه مراقب، الأمر الذى دفع المخابرات إلى تسريع عملية الاختطاف".

 

واستكمل حديثه لـ"مباشر قطر"، قائلاً:" تم اختطاف الهيل وتم وضعه فى سيارة شحن وأودع فى أحد المنازل الآمنة بلندن ولكنى لا أعرف كيف تمت عملية النقل ولكننى فوجئت فى 3 أكتوبر الماضى أن أحد كبار الضباط فى حديثه مع ضابط آخر قال لقد وصل التيس إلى الحظيرة فى إشارة منه إلى خالد الهيل..ومن ثم تم نقل المعارض القطرى إلى أحد السجون بالدوحة ولم نسمع عنه شئ حتى الآن".

وأعادوا النشطاء الخليجيون الحديث حول الواقعة حيث أكد الناشط الخليجى "أبو هديل"، شن هجوما عنيفا على النظام القطرى متهما إياه باستهداف المتحدث باسم المعارضة القطرية، قائلا فى سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": المواطن القطرى خالد الهيل اوضح أن الحكومة القطرية ممثله فى جهاز الاستخبارات القطرى ارسلت رسائل تهديديه له قبل اغتياله او اخفاءه قسريا، فالنظام القطرى مطالب بالافصاح عن ماجرى للمواطن خالد الهيل.

ووجه الناشط الخليجى عدة تساؤلات عبر حسابه الشخصى قائلا: منظمة حقوق الانسان العالميه اين انتى، نطالب المجتمع الدولى بالتحقيق فى حادثة اختفاء المواطن القطرى خالد الهيل ونطالب منظمة العفو الدوليه بالحراك الحقوقى لمتابعة اختفاء خالد الهيل، ونطالب الصحف والقنوات العالميه بالتتبع الاعلامى لقضية اغتيال خالد الهيل.

وفى إطار متصل، قال الناشط الخليجى، صالح الأسمرى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": مين قتل اخو تميم مشعل بن حمد.؟ وين مختفى خالد الهيل.. الإجابة يا جزيرة الاٍرهاب ؟؟.

وفى ذات الإطار، قال الناشط الخليجى سعد المهيد، عبر حسابه الشخصى على "تويتر": اين المعارض القطرى خالد الهيل لماذا لا تغطى الجزيره موضوع اختفائه !!!.

بدوره قال الكاتب السعودى، مشعل الفدغوش معلقا على واقعة اختفاء خالد الهيل: هل للمعارض القطرى خالد الهيل أسرة او عائلة او قبيلة او دولة تطالب بالكشف عن سر اختفائه وغيابه ؟؟، ام أن احدهم هو السر فى اختفائه ؟؟

وتابع الكاتب السعودى فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": ستكشف لنا الأيام القادمة الأجابه ونحن بالانتظار ولك الله يا خالد وكان الله بعونك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق