برودة الجو لم تمنع المواطنين من الخروج في الأعياد.. نشاط للرياح يصل حد العاصفة

الأربعاء، 02 يناير 2019 08:00 ص
برودة الجو لم تمنع المواطنين من الخروج في الأعياد.. نشاط للرياح يصل حد العاصفة
طقس - أرشيفية

رغم الأجواء الباردة التي تسود البلاد في هذه الفترة، إلا أن حركة المرور لا تزال في زيادة مستمرة، فالبرودة لم تمنع محبي الخروج والتنزه من الفسح احتفالًا بمناسبة رأس السنة الجديدة، وهو ما دفع البعض في البحث عن توقعات الأرصاد الجوية في اليومين المقبلين.
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأربعاء، نشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
 
كما يتوقع الخبراء أن يكون الطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء  بالقاهرة العظمى 18  درجة والصغرى 10 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 17 والصغرى 08 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة ، وسوهاج العظمى 19 درجة  والصغرى 07  درجة ، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة  ، وأسوان العظمى  20 درجة والصغرى 09 درجة  .
 
وكانت توقعات الخبراء في ليلة رأس السنة مطئمئنة لحد كبير للمواطنين ما دفعهم للخروج والاحتفال بأعياد الميلاد، وفق خبراء هيئة الأرصاد الجوية فى توقعاتهم عن حالة الطقس ليلة رأس السنة، وأول أيام العام الميلادى الجديد.
 
وكشف خبراء الأرصاد الأثنين استقرار الأحوال الجوية وانحصار فرص سقوط الأمطار مع استمرار انخفاض درجات الحرارة، مؤكدة أن الأجواء فى العموم مطمئنة وتسمح للخروج والاحتفال بليلة رأس السنة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق