في ذكرى مئوية ميلاد بطل.. قصة صورة نادرة للسادات وقت افتتاح دار الكتب

الخميس، 03 يناير 2019 04:00 ص
في ذكرى مئوية ميلاد بطل.. قصة صورة نادرة للسادات وقت افتتاح دار الكتب
الزعيم الراحل محمد أنور السادات

فى ذكرى مئوية ميلاد الزعيم الراحل محمد أنور السادات، ننشر صورة نادرة له وقت افتتاح دار الكتب والوثائق القومية، حيث إنه قام بتفقد قاعة القرآن الكريم وقاعة المخطوطات النادرة، وجاء هذا الافتتاح أثناء الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر.

يذكر أن دار الكتب والوثائق، قامت بإصدار كتاب مائة عام على ميلاد الرئيس محمد أنور السادات، ويضم الكتاب مختارات من الوثائق والدوريات من تقديم الدكتور هشام عزمى. 

ومن بين الوثائق التى ضمها الكتاب قرار رئيس الجمهورية العربية المتحدة رقم 2466لسنة  1969بتعين نائب لرئيس الجمهورية ويضم الآتى: بعد الاطلاع على الدستور... قرر 1- عين أنور السادات نائبا لرئيس الجمهورية، مادة 2 ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية .

ويضم الكتاب قانون رقم 21 لسنة 1974، بإنشاء وحدات المقاومة الشعبية .. باسم الشعب رئيس الجمهورية.. قرر مجلس الشعب القانون الآتى نصه، وقد أصدرناه، مادة1، تنشأ فى المحافظات وحدات للمقاومة الشعبية واجبها المعاونة فى الدفاع عن البلاد والإسهام فى تأمين سلامتها ضد اى عدوان.

مادة 2ـ تسرى على وحدات المقاومة الشعبية من حيث تشكيلها والإشراف عليها وتسجيل أفرادها وتدريبهم ومعاملتهم، مادة 3 تسرى أحكام المواد 14و 15 و16و17و18من القرار بقانون رقم 55لسنة 1968 المشار إليه على الأفراد الذين استشهدوا أو فقدوا بسبب تأدية واجبهم الوطنى في المقاومة الشعبية، مادة 4 ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية ويعمل من تاريخ نشر.

صورة نادرة للسادات يفتتح دار الكتب
 
صورة نادرة للسادات يفتتح دار الكتب

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق