خططت لاستهداف شخصيات هامة.. تفكيك خلية إرهابية داعشية جنوب الموصل

الأربعاء، 02 يناير 2019 08:00 م
خططت لاستهداف شخصيات هامة.. تفكيك خلية إرهابية داعشية جنوب الموصل
القوات العراقية _أرشيفية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، تفكيك خلية إرهابية "خطيرة" جنوب مدينة الموصل كانت تخطط لمهاجمة شخصيات هامة.

 
وقالت المديرية- فى بيان، حسبما أفادت قناة "الإخبارية" العراقية، أنه بأشراف مباشر من قبل مدير الاستخبارات العسكرية، تمكنت مفارز المديرية فى الفرقة 20 وبالتعاون والتنسيق مع استخبارات لواء المشاة 43 من الإطاحة بخلية تعمل لصالح تنظيم داعش الإرهابى.
 
وكشفت أن القوات الأمنية تمكنت من اختراقها وتفكيكها، وإلقاء القبض على جميع عناصرها والبالغ عددهم 5 أشخاص فى منطقة حمام العليل بالموصل، مؤكدة أنهم كانوا يعملون سابقا فى أمنية داعش.
 

وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، قد كشفت أنه تم اعتقال المفتى بتعذيب الإيزيديات فى مدينة الموصل شمال العراق.

وتابعت الاستخبارات فى بيان، أوردته قناة "الإخبارية" العراقية، إن "القوات الأمنية التابعة للمديرية وبالتعاون مع قيادة عمليات نينوى تمكنت من اعتقال أحد الإرهابيين فى منطقة القيروان بالموصل".

وأضافت أن "الإرهابى المسؤول عن إصدار أوامر التعذيب بحق أبناء الأيزيديين من المطلوبين للقضاء العراقى".

فيما أعلنت شرطة محافظة البصرة العراقية، اليوم الاثنين، أصابة أحد عناصرها ومقتل إرهابى فى حادث تبادل لإطلاق النار عند محاولة إلقاء القبض عليه فى منطقة ريفية تقع شمال المحافظة.

وقالت الشرطة- فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" -"إن قوة أمنية نفذت فجر اليوم عملية نوعية فى منطقة تقع ضمن قضاء المدينة من أجل إلقاء القبض على إرهابى"، مبينة أن بعد محاصرة المتهم قام بمقاومة القوة الأمنية وأطلق النار عليها ما أدى إلى أصابة أحد أفرادها بجروح، بعد تبادل إطلاق النار تم قتل المتهم المطلوب.

وأكدت الشرطة العراقية عزمها على مواصلة رسالتها نحو تحقيق الأمن والاستقرار فى المحافظة.

يذكر أن محافظة البصرة يتميز وضعها الأمنى بالاستقرار، وتشهد بين حين وآخر تفجير عبوات صوتية واطلاق نار بأسلحة خفيفة ومتوسطة، وبعد تطبيق قانون مكافحة الإرهاب بحق المتورطين بهذا النوع من الجرائم تراجع ارتكابها فى الآونة الأخيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق