داعش يحارب القوات العراقية بالعبوات الناسفة: مقتل ضابط في تفجير بمحافظة الأنبار

الجمعة، 24 أغسطس 2018 11:00 ص
داعش يحارب القوات العراقية بالعبوات الناسفة: مقتل ضابط في تفجير بمحافظة الأنبار
الشرطة العراقية- أرشيفية

لقي ضابط شرطة عراقي مصرعه، فجر أمس الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة على الطريق السريع قرب الكيلو 110 فى الأنبار.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر أمنية عراقية، قولها إن «معاون أمر فوج الطرق الخارجية فى قيادة شرطة الأنبار، المقدم أكرم عباس الفهداوى، قتل فجر اليوم فى انفجار عبوة ناسفة على الطريق السريع قرب الكيلو 110 فى الأنبار». وكشف المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن الانفجار أدى إلى إصابة عددا من المنتسبين.

كانت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية، أعلنت في وقت سابق من يوم الأربعاء، تفكيك 10عبوات ناسفة وتدمير ثلاثة أنفاق تابعة لـ «داعش» جنوب غربى محافظة كركوك.

وقوات الأمن العراقية المدعومة من التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة ومقاتلين عشائريين قد انتزعت السيطرة على الشرقاط من قبضة التنظيم الإرهابي فى عام 2016. وتعلن القوات الأمنية المشتركة بين فترة وأخرى اعتقال مطلوبين وتفجير أنفاق وعبوات ناسفة لتظيم «داعش» فى مناطق متفرقة.

ونقلت قناة «السومرية نيوز»، بيان القيادة العراقية جاء فيه: إن «القوات الأمنية والطائرات المسيرة والجهد الهندسى يمشط قرية مزيريرة فى قضاء الحويجة بحثا عن إرهابيى داعش المتخفين ومخلفاتهم الحربية.. مشيرة إلى أن القوة تمكنت من تفكيك 10 عبوات ناسفة وتدمير 3 أنفاق تستخدم كمقرات للعناصر الإرهابية وتحوى تجهيزات ومؤن مختلفة».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق