أطول برج ومسجد وكنيسة.. العاصمة الإدارية تنبض بالحياة (فيديو)

الخميس، 03 يناير 2019 06:00 ص
أطول برج ومسجد وكنيسة.. العاصمة الإدارية تنبض بالحياة (فيديو)
العاصمة الإدارية الجديدة

تواصل الشركات المنفذة للمشروعات الجديدة، التى يتم تنفيذها فى العاصمة الإدارية الجديدة العمل بكل دقة وسرعة من أجل الانتهاء منها طبقا لموعد التسليم، مثل مسجد الفتاح العليم أو كاتدرائية ميلاد المسيح، وغيرهما، حيث من المقرر أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاحهما خلال الفترة المقبلة.. أبرز 10 فيديوهات من العاصمة الإدارية الجديدة قبل زيارة الرئيس السيسى.

الفيديو الأول: مسجد الفتاح العليم
فى الفيديو التالى، يظهر مسجد الفتاح العليم فى العاصمة الإدارية الجديدة بعد الانتهاء منه، والذى يقع على مساحة تسع لأكثر من 17 ألف مصلى، ويحيط به سور بطول 3500 متر، ويتضمن موقع المسجد مهبطا للطائرات، ودارين للمناسبات، وبدروم يحتوى على خدمات المسجد بالكامل، ويقام المصلى بالمسجد على مساحة 2.5 فدان.


الفيديو الثانى: أطول برج فى العالم
إنشاء أطول برج فى العالم من أبرز مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة فى مصر، حيث يبلغ طوله 1000 متر ويعد من أطول الأبراج حول العالم، ويضم البرج أماكن خاصة للتسوق، والسكن، والاستجمام.

وسيكون البرج المصرى أطول من برج خليفة في دبى بفارق 172 مترا، إذ يبلغ طول برج خليفة 828 مترا فقط، ويسمى البرج المصرى بـ Oblisco CapitaleTower، وهو مصمم على شكل المسلات الفرعونية المصرية.

الفيديو الثالث: المخطط العام للعاصمة الإدارية
ويوضح هذا الفيديو المخطط العام والتفصيلى للعاصمة الإدارية الجديدة، وأسباب اختيار موقعها الحالى، وأبرز المزايا التى سوف تتواجد بها، ولماذا قررت الدولة المصرية الاتجاه بكل قوة نحو هذا المشروع العملاق.

الفيديو الرابع: العاصمة الإدارية مدينة ذكية
يكشف الفيديو التالى، الملامح الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة كونها مدينة ذكية، تتوافر فيها العديد من المزايا الجديدة، وأنها مدينة رقمية تعتمد على خدماتها على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الفيديو الخامس: التنفيذ على أرض الواقع فى العاصمة
ويرصد الفيديو التالى، جانب من المبانى الحكومية وغيرها من المنشأت التى تم تنفيذها على أرض الواقع، للتأكيد على حجم الإنجاز فى هذا المشروع العملاق.

الفيديو السادس: حى جاردن سيتى الجديد
ومن المقرر أن تشهد العاصمة الإدارية الجديدة، وجود حى خاص يحمل اسم "جاردن سيتى"، حيث يضم 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة.

الفيديو السابع: الحى الحكومى
ويظهر هذا الفيديو جانب من الحى الحكومى داخل العاصمة الجديدة، حيث تم الانتهاء من إنجاز 50 % من الحى الحكومى، ضمن خطة نقل كل الوزارات إلى العاصمة الجديدة فى العام 2020.

الفيديو الثامن: التصنيف العالمى للعاصمة الإدارية
تعد العاصمة الإدارية المدينة رقم 12 كمدينة ذكية علي مستوى العالم؛ لما تتميز بيه من بنية تحتية وشبكة طرق حديثة، شبكة ستالايت مركزية، وكذلك وشبكات واى فاى فى الشوارع، والوحدات السكنية، وكاميرات مراقبة، ومحطات طاقة شمسية ورياح، ومميزات أخرى.

الفيديو التاسع: الواحة
تتوسط الواحة حديقة مركزية ومنطقة خدمات للحي السكني، وتمتد الحديقة المركزية للواحة حتى تتصل بالنهر الأخضر للمدينة دون تقاطع مع طرق السيارات، فالمواطن يمكنه الحركة من مكان سكنه حتى يصل للنهر الأخضر بأمان.

الفيديو العاشر: إنجاز العاصمة الجديدة
ويرصد هذا الفيديو الإنجاز الكبير الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعد إنجازا كبيرا يتحقق على أرض الواقع وترويج عالمى لمميزاتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق