الأهلي يتسلح بصفقات الميركاتو الشتوي في مواجهة بيرامديز «الجامح»

الخميس، 03 يناير 2019 05:00 م
الأهلي يتسلح بصفقات الميركاتو الشتوي في مواجهة بيرامديز «الجامح»
الأهلي وبيراميدز

 
ينتظر ملايين الأهلاوية قيد الصفقات الجديدة التي أبرمها مجلس إدارة الأحمر في موسم الميركاتو الشتوي، بالتزامن مع استعداد الفريق بقيادة المدرب الأوروجوياني لاسارتي لمواجهة فريق بيراميد،  يوم الجمعة المقبل، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة في الدوري المصري،
 
ويتساءل الكثير من عشقي الأهلي حول قدرة الفريق الجديد «المعدل» على الفوز في المواجهة الصعبة أمام بيراميدز، وحصد الثلاث نقاط، ومواصلة محاولات الزحف نحو مقدمة جدول ترتيب الدوري، الذي يحتل الزمالك صدارته، أملين أن تشهد المباراة انطلاقة قوية للأهلي «المُعدّل».
 
الأهلي يواصل السقوط
 
ويقدم فريق الأهلي مستويات مخيبة لآمال جماهيره في الفترة الأخيرة، إذ خسر- للعام الثاني على التوالي- نهائي أفريقيا، أمام فريق الترجي التونسي، قبل أن يخرج من البطولة العربية في نفس الأسبوع على يد فريق الوصل الإماراتي، ثم اختتم النتائج السيئة بالخسارة أم فريق المقاولون في الدوري.
 
ورغم تحقيق الفريق بعدها عدة انتصارات محلية، إلا أن الأداء لم يلق إعجاب الملايين من الأهلاوية خاصة بعد الصعود الصعب للغاية، إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب «جيما» الإثيوبي بالفوز عليه 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
 
مروان-محسن-مباراة-الأهلي-والترجي
مروان محسن في مباراة الأهلي والترجي
 
وفي مباراة الداخلية الأخيرة فشل الأهلي في الفوز بالثلاث نقاط، وتجددت مُعاناة الفريق إذ قدم عرضاً سيئاً للغاية وتعادل 2/2 في اللحظات الأخيرة، لذا يطمع عشاق المارد الأحمر في تعديل المسار وتحقيق انطلاقة قوية خلال المباريات المقبلة بدءا من لقاء بيراميدز.
 
ميركاتو شتوي قوي
 
وفي موسم الانتقالات الشتوية، أبرم الأهلي عدة صفقات قوية، إذ نجح في الحصول على خدمات كل من، محمد محمود، لاعب وادي دجلة السابق، ومحمود وحيد، لاعب المقاصة السابق، ورمضان صبحي، المعار من فريق هدرسفيلد الإنجليزي، ومحمود السلمي، اللاعب الفلسطيني، كما أن الفريق ينتظر عودة صالح جمعة، والنيجيري جونيور أجاي، ورامي ربيعة، بجانب الثنائي عمرو جمال وعمرو بركات بسبب قيدهما ضمن قائمة الانتظار.
 
وتعول جماهير الأهلي على الصفقات الجديدة واللاعبين الذين لم يتم قيدهم في صفوف الفريق حتى الآن بجانب عودة المُصابين بقيادة الدولي التونسي علي معلول، الذي عاد إلى المشاركة بعد طول غياب في لقاء الداخلية الأخير بالدوري لعدة دقائق، في انتشال الفريق من ورطته واستعادة نغمة الانتصارات بجانب الأداء القوي. 
 
وتنتظر جماهير الأهلي تحسّن أداء الفريق من خلال هذا الدعم الفني الواضح الذي يشمل عدة مراكز هامة في الفريق، إذ ترى الجماهير الصفقات التي أبرمها النادي مؤخراً، ستكون مكسبا حقيقيا للفريق فلا يختلف أحد على قدرات وإمكانيات محمد محمود الذي تألق مع دجلة مؤخراً بشكل انضم معه للمنتخب الوطني الأول.
 
رمضان-صبحى-لاعب-ستوك-سيتى
رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي
 
كما ترى الجماهير، أن محمود وحيد سيُمثّل إضافة واضحة لمركز الظهير الأيسر في الأهلي الذي عانى كثيراً بعد إصابة على معلول. ويُعد رمضان صبحي واحداً من أهم اللاعبين الذين ترى جماهير الفريق إنهم سيكونوا مؤثرين للغاية بفضل قدراته الفنية العالية بعيداً عن الجدل الذي أثير حول استعارته مدة أشهر فقط.
 
صفقات يناير لن تتوقف
 
رحلة تدعيم فريق الأهلي ما زالت مُستمرة، ففضلا عن الثنائي الشاب إسماعيل الليثي، ومحمود السلمي، فإن إدارة الأهلي مازالت تقوم بعملية تدعيم للفريق وهناك محاولات لضم مدافعين ولاعبين خط وسط بما يُمثل إضافة فنية كبرى للفريق في الدور الثاني.
 
 
صالح جمعة في تدريبات الأهلي
صالح جمعة في تدريبات الأهلي
 
ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للمصابين الذين تسبب غيابهم فترات طويلة في حدوث «هزة» فنية واضحة للأهلي لكن عودتهم واحد تلو الآخر سيعود بالمكسب الكبير على المارد الأحمر فقد عاد معلول وفى الطريق أجاي ومحمد نجيب وصلاح محسن، علاوة على أن اللاعبين الذين ينتظر الأهلاوية قيدهم خلال ساعات سيكون لهم دورا كبيرا الفترة المقبلة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق