عائدات أبل تتراجع في الربع الأول من العام الجديد.. وهواوى وسامسونج "الرابح الأكبر"

الجمعة، 04 يناير 2019 12:00 ص
عائدات أبل تتراجع في الربع الأول من العام الجديد.. وهواوى وسامسونج "الرابح الأكبر"
شركة أبل ـ صورة أرشيفية

قالت شركة أبل الأمريكية إن عائداتها فى الربع الأول من العام الجديد، ستكون أقل من المتوقع نتيجة الطلب الضعيف على هواتف آيفون، وذلك بسبب الطلب الضعيف على هواتف آيفون فى الصين بسبب العروض القوية من الشركات المنافسة هناك.
 
وحسب شبكة سكاي نيوز، فإن السبب اعتُبِرَ رسالةٌ تحذير لشركات تقنية آخرى تعتمد على الصين بشكل قوية فى أعمالها، الأمر الذي مثل صدمة للمؤسسات المالية الأمريكية.
 
وصدمت رسالة الشركة الأمريكية، التى نشرها رئيسها التنفيذى تيم كوك، المؤسسات المالية فى أمريكا والعالم، وأدت إلى خسائر كبيرة فى الشركة بعد انخفاض كبير فى قيمة سهم أبل بنسبة 7 % بشكل فورى عند بدء التداولات. وخفّضت أبل عائداتها المتوقعة للربع الأول من العام الجديد بحوالى 5 مليارات دولار من 93 مليار دولار.
 
وساهم إعلان أبل، الذى بررته بانخفاض مبيعات آيفون خاصة فى الصين، إلى تراجع أسهم العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى؛ إذ انخفض سهم أمازون بقيمة 3 %، وتراجعت أسهم مايكروسوفت 2 %، أما سهم فيسبوك فخسر 1.5 % من قيمته، فى حين خسر سهم جوجل 1 % من قيمته.
 
وأطلقت شركة أبل فى سبتمبر الماضى هاتفى iPhone XS وiPhone XR الأقل كلفة من أجل تعويض خسائرها المتتالية فى قطاع الهواتف الذكية لصالح كل من هواوى وسامسونج، لكن ذلك لم يجدِ نفعا.
 
وقررت الشركة آنذاك التوقف عن كشف أرقام مبيعاتها من أجهزة آيفون وآيباد، وبررت ذلك بأن عدد الوحدات المباعة لا يقدم صورة صحيحة عن النتائج المالية للشركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق