صراع النجوم.. من يفوز في مباراة تكسير العظام بين مانشستر سيتي وليفربول؟

الخميس، 03 يناير 2019 05:00 م
صراع النجوم.. من يفوز في مباراة تكسير العظام بين مانشستر سيتي وليفربول؟
ليفربول ومانشستر سيتى

عشاق كرة القدم على موعد مع المتعة الليلة في مباراة من العيار الثقيل بين فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، عندما يحل ضيفاً على مانشستر سيتى فى العاشرة مساء اليوم بقمة مباريات الجولة الـ21 من منافسات "البريميرليج".

بلغة الأرقام ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزى برصيد 54 نقطة، بفارق 7 نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، وحقق الفريقان الفوز فى الجولة الماضية، واكتسح ليفربول ضيفه أرسنال بنتيجة 5 ـ 1 بينما فاز مانشستر سيتى على ساوثهامبتون بنتيجة 3 ـ 1.

لكن السيتي الذي يطمح في العودة إلى الصدارة مجددا لن يقف مكتوف الأيدي ضد تألق نجوم ليفربول وانسجام الفريق منذ أول مباراة في الدوري الإنجليزي، ولا شك أن فوز ليفربول فى مباراة اليوم سيعزز من حظوظه فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى هذا الموسم، فى حين الهزيمة ستصعب كثيراً من مهمة مانشستر سيتي فى الحفاظ على اللقب، علماً بأن محمد صلاح صاحب الـ13 هدفاً يبحث عن تسجيل "هدفين" فى مباراة اليوم من أجل استعادة صدارة قائمة الهدافين.

لم يتذوق ليفربول مرارة الهزيمة أمام مانشستر سيتى فى آخر 4 مواجهات رسمية جمعت الفريقين، حيث تفوق ليفربول على مانشستر سيتى ذهاباً وإياباً فى الدور ربع النهائى بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا بنتيجة 3 – 0، و2 – 1 على الترتيب، وفى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى تفوق على ليفربول على مانشستر سيتى بنتيجة 4 – 3 فى مباراة الدور الثانى التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد".

أما المواجهة الأخيرة التى جمعتهما تعود إلى السابع من أكتوبر الماضى عندما تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي بدون أهداف فى المباراة التى أقيمت على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة، وهى المباراة التى كادت تشهد فوز مانشستر سيتى لولا إهدار الجزائرى رياض محرز ركلة جزاء في الدقيقة 86 من زمن اللقاء.

مثلث الرعب

وتعقد جماهير ليفربول آمالها على المثلث الهجومى، الذى يضم محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو، لمواصلة التفوق على مانشستر سيتى والعودة إلى الديار بالنقاط الثلاث، علماً بأن الثلاثى تمكن من تسجيل 79 هدفاً فى جميع المسابقات العام الماضى.

ولن تكون مهمة ليفربول فى تحقيق الفوز "سهلة"، لاسيما أن مانشستر سيتي هو أكثر الأندية حصداً للنقاط على ملعب "الاتحاد" بمسابقة الدورى الإنجليزى العام الماضى، وحصد الفريق السماوى 49 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ليفربول بينما جاء أرسنال فى المركز الثالث بعدما حصد 45 نقطة على ملعب "الإمارات"، وبدون شك يمكننا أن نقول إن مباراة مانشستر سيتى ضد ليفربول هى الأقوى بالعالم فى الوقت الحالى لما يمتلكه كل فريق من إمكانيات ولاعبين.

أما مانشستر سيتى فسيكون متسلحاً بالمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لتحقيق الفوز، علماً بأن اللاعب تمكن من التسجيل فى جميع المباريات الست التى لعبها على أرضه أمام ليفربول فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وتحوم الشكوك حول مشاركة صانع الألعاب البلجيكى كيفن دى بروين مع مانشستر سيتى فى مباراة اليوم بسبب الإصابة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق