بعد إطلاق السيسي مبادرة "حياة كريمة".. هكذا تحرك البرلمان

الخميس، 03 يناير 2019 06:00 م
بعد إطلاق السيسي مبادرة "حياة كريمة".. هكذا تحرك البرلمان
البرلمان

سعى مجلس النواب إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن مبادرة "حياة كريمة" بشأن دعم المواطن الأكثر احتياجا عبر مجموعة تشريعات وقرارات تضمن وصول الدعم للمواطن الأكثر احتياجا، إلى جانب حصر المدن والمناطق التى يتواجد بها مواطنين أكثر احتياجا، من خلال تشكيل لجان إلى جانب مجموعة مشروعات قوانين يناقشها البرلمان خلال الفترة الحالية.

وفى هذا السياق، أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، وعضو مستقل بمجلس النواب ضرورة أن يتم تشكيل لجان بإشراف البرلمان يكون هدفها تحديد القرى والمناطق الأكثر فقرا التى تحتاج إلى دعم وبالتالى يتم توجيه هذا الدعم إليها.

وقال النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البرلمان هو عامل مساعد للدولة لتنفيذ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخاصة بدعم المواطن الأكثر احتياجا، عبر مجموعة من المشاريع من بنيها مشروع التكافل الاجتماعى المقدم للبرلمان، إلى جانب قضية الدعم ووصول الدعم لمستحقيه، ومنعه من غير المستحقين، بجانب تعديلات قانون الجمعيات الأهلية لزيادة نشاطها الموجه إلى الفقراء.

ولفت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسى حريص على وصول الدعم إلى الفقراء، وزيادة نسب الدعم الموجهة لهم، موضحا أن البرلمان سيتعاون أيضا مع المجتمع المدنى من أجل توصيل المساعدات إلى القرى الأكثر فقرا، وتنفيذ توجيهات الرئيس.

من جانبه، أكد النائب نادر مصطفى، عضو مستقل بمجلس النواب، أن البرلمان يعمل على عدة تشريعات تضمن وصول الدعم إلى المواطن الأكثر احتياجا من بينها مشروع قانون حماية المستهلك، الذى نضمن من خلاله أن سعر السلعة الحقيقى ويمنع استغلال التجار لاحتكار السلع ورفع سعرها على الفقراء.

ولفت عضو مستقل بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن من بين التشريعات هو تشريع يضمن الرقابة على الأسواق، بجانب مشروع قانون السلع الاسترشادية، الذى يضع سعر استرشادى للسلعة لمنع رفع أسعار السلع غير المبرر له.

 

وطالب النائب معتز محمود، عضو مستقل بمجلس النواب، بالتفاعل مع المبادرة الطيبة والغير مسبوقة التى أطلقها الرئيس السيسى بعنوان "حياة كريمة"، لتوفير أساسيات الحياة الكريمة لملايين المصريين البسطاء، مطالبا الجمعيات الأهلية والخيرية، ورجال الأعمال بضرورة المشاركة فى تفعيل المبادرة بقوة، لمساعدة محدودى الدخل والمحتاجين، كنوع من الدور الاجتماعى المطالب به هذه الجمعيات وكذلك رجال الأعمال.

ولفت عضو مستقل بمجلس النواب، إلى أن المبادرة سيكون لها دور قوى فى تقليل نسبة الفقر فى المجتمع المصرى التى زادت فى الفترة الأخيرة، مثمنًا إطلاق الرئيس السيسى هذه المبادرة.

وأشار النائب معتز محمود، إلى أن المبادرة مسئولية دينية ووطنية واجتماعية على كل قادر، يجب أن يشارك فيها الجميع، حرصا على توافر السلام المجتمعى ورفع المعاناة عن الفقراء"، مشددا على ضرورة التكاتف من الجميع والمبادرة بسرعة البدء فى تنفيذ هذه المبادرة الوطنية لصالح المواطنين الأكثر احتياجاً والطبقات الفقيرة والمتوسطة فى كافة النواحى المعيشية حتى يشعروا بأن هذه المبادرة تحققت لصالحهم بالفعل ويعيشون حياة كريمة طيبة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد على أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وكتب الرئيس السيسى على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر": "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير #حياة_كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 #تحيا_مصر".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة