ليفربول في مواجهة السيتي.. المواجهات الفردية قد تحسم معركة ملعب «الاتحاد»

الخميس، 03 يناير 2019 07:00 م
ليفربول في مواجهة السيتي.. المواجهات الفردية قد تحسم معركة ملعب «الاتحاد»
محمد صلاح ودانيلو

 
حظت المواجهة المرتقبة بين فريقي مانشستر سيتي ونظيره فريق ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، باهتمام خاص من موقع نادي ليفربول، مشيرا إلى المواجهات الفردية التي من المتوقع أن تشهدها المباراة.
 
وتقام المباراة المرتقبة بين متصدر الدوري الإنجليزي وصاحب المركز الثالث، في العاشرة من مساء اليوم، الخميس، على ملعب «الاتحاد»، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».
 
3 مواجهات فردية
 
يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 54 نقطة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، و6 نقاط عن توتنهام الوصيف.
 
وحقق الفريقان الفوز في الجولة الماضية، إذ اكتسح ليفربول ضيفه فريق أرسنال بنتيجة 5 ـ 1، في المباراة التي احتضنها ملعب أنفيلد، بينما فاز مانشستر سيتي على فريق ساوثهامبتون بنتيجة 3 ـ 1. وتشهد مباراة مانشستر سيتي وليفربول 3 مواجهات فردية داخل أرض الملعب.
 
فان ديك ضد أجويرو
 
أولى المواجهات الفردية التي تشهدها مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، تجمع بين المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.
وذكر نادي ليفربول، عبر موقعه الرسمي، أن فيرجيل فان ديك يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية في خط دفاع ليفربول، الذي استقبل 8 أهداف فقط في البريميرليج حتى الآن، بينما استطاع سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى هز شباك ليفربول في الست مواجهات التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد، لذا نحن على موعد مع مواجهة من نوع خاص.
 
فان ديك وأجويرو
فان ديك وأجويرو
 
وأضاف: «لا يتوقع أن يشكل أجويرو تهديدًا لليفربول في الصراعات الهوائية نظرًا لقِصر قامته، ولكنه بالتأكيد سيسبب المتاعب لليفربول بمهارته وسرعته وتحكّمه في الكرة، وهو الذي نجح في تسجيل 9 أهداف و5 تمريرات حاسمة حتى الآن».
 
وتابع: «فان ديك ليس من المدافعين الذين يعتمدون على قوتهم البدنية فقط، فهو يتحكّم بالكرة بكل أريحية متصدرًا قائمة الفريق في عدد التمريرات بمعدّل 74.7 تمريرة في المباراة الواحدة، ويستطيع قراءة اللعب بشكل ممتاز، فان ديك سيكون في الموعد أيضًا إذا دعته الحاجة للركض بسرعة، فاللاعب الدولي الهولندي يستطيع الركض بسرعة 34.61 كيلو متر في الساعة».
 
فيرناندينيو ضد فيرمينو
ذكر نادى ليفربول عبر موقعه الرسمي، أن المواجهة بين فيرناندينيو ضد فيرمينو بالتأكيد ستكون مثيرة، مضيفا: يدخل فيرمينو المباراة بعد إحرازه «هاتريك» في المواجهة التي جمعت فريقه بأرسنال السبت الماضي وحقق فيها ليفربول الفوز بنتيجة 5-1 ليُصبح بذلك أكثر اللاعبين البرازيليين تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري برصيد 43 هدفًا، بينما أثبت فيرناندينيو البالغ من العمر 33 عامًا أنه لا بديل عنه فى مركز لاعب الوسط الدفاعي في مانشستر سيتي.
 
فيرمينو وفيرناندينيو
فيرمينو وفيرناندينيو
 
وأضاف موقع ليفربول: «يمر فيرمينو البالغ من العمر 27 عامًا الآن بفترة من التألق، وهو يحل ثانيًا بعد محمد صلاح في عدد التمريرات الحاسمة خلال عام 2018 وثالثًا فى ترتيب هدافي الفريق، كما يحتل المركز الثالث فى عدد مرات استخلاص الكرة والصراعات الفردية خلال نفس العام، ولا يتمتع عدد كبير من المهاجمين بهذا التنوع فى المهام، وهذه القُدرة الدفاعية العالية التى يتمتع بها فيرمينو من شأنها أن تساعده في مضايقة فيرناندينو، الذي يشكّل نقطة انطلاق هجمات مانشستر سيتي، وتعطيل الهجمات في المواقف التي لا يمتلك فيها ليفربول الكرة».

محمد صلاح ضد دانيلو
 
منذ إصابة بينجامين ميندي في شهر نوفمبر حاول مانشستر سيتي تجربة العديد من اللاعبين فى مركز الظهير الأيسر، وشغل هذا المركز مؤخرًا كل من فابيان ديلف لاعب الوسط، ولاعب الجناح الهجومي أوليكساندر زينشينكو، ولكن ربما يعتمد جوارديولا على البرازيلي دانيلو في مباراة اليوم.
 
اللاعب البرازيلي، الذي يبلغ من العُمر 27 عامًا، ليس غريبًا على مركز الظهير الأيسر، فلقد لعب في هذا المركز مع مانشستر سيتي في مباريات عديدة خلال الموسم الماضي، كما شغل نفس المركز في بعض المناسبات خلال فترته مع ناديه السابق ريال مدريد.
 
ويلعب الدولي البرازيلي بقدمه اليُمنى، وهو ما قد يساعد جوارديولا بشكل كبير في وضع خطّته، فوجود ظهير أيسر يلعب بقدمه اليُمنى سيشكّل نقطة قوة لمحاولة تعطيل محمد صلاح الذي يميل للدخول إلى عمق الملعب من الناحية اليمنى مُستخدمًا قدمه اليُسرى.
 
محمد صلاح ودانيلو
محمد صلاح ودانيلو
 
أيًا من سيلعب في هذا المركز الليلة بالتأكيد ستكون أمامه مهمة صعبة، فالنجم المصري محمد صلاح هو هداف ليفربول هذا الموسم، واعتاد إحراز الأهداف في هذا النوع من المواجهات.
 
وكان محمد صلاح قد أحرز 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين في آخر 4 مواجهات له ضد مانشستر سيتي، واستطاع هز الشباك 7 مرات في آخر 6 مباريات له بقميص ليفربول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق