أخطاء أخرى نرتكبها.. الأكل مش السبب الأساسي في زياردة الوزن

الجمعة، 04 يناير 2019 06:00 م
أخطاء أخرى نرتكبها.. الأكل مش السبب الأساسي في زياردة الوزن
كيف تنقصين وزنك ـ أرشيفية

دائما ما تكون الزيادة في الوزن أمر سهل، أما خسارته فتتطلب بعض الصبر والوقت والمجهود، لكن من الممكن أن تأكلى كل ما تريدينه وسيتم حرقه بكل بسهولة، من خلال اتباع النصائح التي قدمها موقع"ويكي هاو" وهي كالآتي:

 

تناول وجبات منتظمة ومتوازنة

من المهم أن تأكل وجبات منتظمة ومتوازنة، لأن تجاهل وجبات أو البقاء بدون طعام لفترة طويلة يمكن أن يزيد من جوعك، مما يقلل من معدل حرق الجسم، وهذا غير مطلوب، للحفاظ على وزنك.

 

قلل من كمية الكربوهيدرات في طعامك

 

الكربوهديرات يجب أن تكون شيء أساسي في نظامك الغذائي، لأنها تمنحك الطاقة اللازمة، لكن هذا لا يعني الإفراط في تناولها، فهي من أحد مسببات الزيادة في الوزن.

 

قم بزيادة كمية البروتين

البروتين يمنح جسمك الطاقة اللازمة لحرق السعرات الحرارية، فالحمية الغذائية عالية البروتين، منخفضة الكربوهيدرات تساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع.

 

تناول المزيد من الخضراوات

الخضراوات الخضراء تمد جسمك بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية، وتحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا وهي غنية جدا بالعناصر الغذائية المفيدة.

 

أضف بعض التوابل لطعامك

 

قد تزيد بعض التوابل على زيادة معدل الحرق، وتساعدك على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، ومن أبرز التوابل الفلفل الأحمر، والفلفل الأسود، ومسحوق الزنجبيل، ومسحوق المسطردة.

 

تجنب الأطعمة المصنعة

 

أثناء محاولتك لفقدان الوزن وحرق الدهون بمعدل أسرع، ستحتاج لتجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تمنع من وصولك إلى هدفك، ومن أبرزها الأطعمة المصنعة فهي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية.

 

اشرب الكثير من الماء

 

الماء ضروري ليقوم الجسم بوظائفه بشكل جيد، فعندما يكون فقدان الوزن السريع هو هدفك عليك بترطيب جسمك فهو الأساس.

 

ممارسة الرياضة في الصباح

 

إذا استطعت حاول أن تجعل ممارسة الرياضة في الصباح، فبعض الدراسات أوضحت أنك تقوم بحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون في الصباح قبل تناول وجبتك الأولى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق