في اليمن.. مقتل قيادى بتنظيم القاعدة وانتصارات جديدة للجيش

السبت، 05 يناير 2019 12:00 ص
في اليمن.. مقتل قيادى بتنظيم القاعدة وانتصارات جديدة للجيش
اليمن - ارشيفية

شهد الساحة اليمنية الجمعة عدة أحداث هامة، منها قتل القيادى البارز فى تنظيم القاعدة في اليمن جمال بدوى، نتيجة غارة أمريكية لطائرة بدون طيار، بمحافظة البيضاء.
 
ونقلت وسائل إعلام يمنية نبأ مقتل 7 من مسلحي القاعدة، خلال عملية دهم نفذتها قوات النخبة الشبوانية على معاقل للتنظيم في مديرية مرخة بمحافظة شبوة اليمنية.
 
ويتزامن ذلك، مع نجاح الجيش اليمني، في تحرير مواقع جديدة في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة خاضها الجيش مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وقال مصدر عسكري يمني، إن "لواء المهام الخاصة، ولواء ٦٣ مشاة، ولواء الحزم، واللواء التاسع، باغتوا الميليشيات وقاموا بتحرير عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها، في محافظة صعدة، خلف حصن باقم، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، وأوضح المصدر العسكري أن المواقع شملت "قرى محديده وقرى آل زماح ومثلث باقم" وأشار المصدر إلى أن ميليشيات الانقلاب المدعومة من إيران، تكبدت خلال المعارك الكثير من الخسائر في الأرواح والعتاد.
 
وعلى صعيد آخر، سيطر اللواء الثالث بالجيش الوطني اليمني اليوم على الخط الدولي الرابط بين مدينة حرض اليمنية والملاحيظ حول سلسلة جبال الكامح المروي بمحافظة صعدة.
 
وقال قائد اللواء الثالث محمد العجابي: إن الجيش الوطني اليمني، ممثلا باللواء الثالث عاصفة، كل يوم في تقدم مستمر في جبهة الملاحيظ، داعيًا اليمنيين إلى الاصطفاف خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي لتحرير ما تبقى من محافظات الجمهورية اليمنية..
 
ونقلت صحف يمنية عن مصادر عسكرية في اللواء الثالث: إن الجيش الوطني قام بقطع الخط الرابط بين حرض والملاحيظ وسيطر بالكامل على جبال الكامح اليمني، والقرى المجاورة له وقال إنه تم إبلاغ أهالي المنطقة بنقل القاطنين فيها إلى مناطق آمنة بسبب استخدام المليشيات لهم دروعا بشرية.

كما صادر الجيش الوطني أسلحة خلفتها مليشيا الحوثي في جبال الكامح والتباب المجاورة بعد أن فرت المليشيات، وأضاف العجابي: إن الجيش اليمني لن يسمح بالتمدد الإيراني داخل اليمن، وأشاد العجابي بدور دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية لما تقدمة لإخوانهم في الجيش اليمني من دعم مادي ولوجستي وعسكري ومادي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق