دفعة جديدة تغادر سوريا.. متى ينسحب الجيش الأمريكى بشكل كامل؟

السبت، 05 يناير 2019 04:00 ص
دفعة جديدة تغادر سوريا.. متى ينسحب الجيش الأمريكى بشكل كامل؟
الجيش الأمريكى فى سوريا

انسحبت الجمعة، دفعة جديدة من القوات الأمريكية من سوريا متجهة إلى إقليم كردستان شمال العراق، وهو ما أكدته مواقع عراقية.
 
قناة السومرية العراقية قالت إن حوالى 100 شاحنة كبيرة تحمل لوحات عراقية نقلت سيارات من نوع (همر) و(هامفي) وسيارات مصفحة وعربات وأسلحة وآليات هندسية، من مناطق ريف دير الزُور الشمالى الشرقى باتجاه محافظة الحسكة، مشيرة إلى أن القافلة - بحسب عسكريين فى قوات سوريا الديمقراطية - اتجهت إلى معبر (سيمالكا) فى طريقها إلى كردستان العراق.
 
وكان الرئيس الأمريكى قد أعلن - فى نهاية الأسبوع الماضى - سحب القوات الأمريكية من سوريا.
 
وأعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الجمعة، أنه سيزور تركيا قريبا على رأس وفد رفيع لتنسيق انسحاب قوات بلاده من سوريا، في حين أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن بلاده تسعى لضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد في سوريا بعد الانسحاب.
 
وقال بولتون في تغريدات على تويتر: "ذاهبون من أجل مناقشة سبل التعاون مع حلفائنا بشأن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، ومنع ظهور تنظيم داعش مجددا، وحماية مواقف الذين قاتلوا معنا ضد التنظيم، ومكافحة الأنشطة الإيرانية الخبيثة في المنطقة. ويصاحبه المبعوث الخاص إلى سوريا جيمس جيفري ورئيس الأركان جوزيف دانفورد.
 
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الخميس، لموقع "نيوزماكس" الإخباري الأمريكي إن "الأهمية هي لضمان ألا يقتل الأتراك الأكراد، ولحماية الأقليات الدينية في سوريا. كل هذه الأمور لا تزال جزءًا من المهمة الأمريكية"، رافضا الإعلان عن الجدول الزمني المقرر لسحب الجنود الأمريكيين من شمال سوريا، وذلك كي "لا يعرف خصوم" الولايات المتحدة "متى بالتحديد" سينسحب الجنود الأمريكيون.
 
ويشهد الوضع الميداني وصول تعزيزات عسكرية تركية إلى ولاية "شانلي أورفة" جنوبي البلاد، لنشرها مع الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا، حيث انضمت إلى لواء المدرعات 20 في منطقة "خليلية"، وسط ترقب لإطلاق عملية عسكرية بالتعاون مع الجيش السوري الحر شمالي سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق