داعش يعيد لملمة صفوفه في العراق.. العثور على مخزن أسلحة بمحافظة صلاح الدين

السبت، 05 يناير 2019 02:00 م
داعش يعيد لملمة صفوفه في العراق.. العثور على مخزن أسلحة بمحافظة صلاح الدين
القوات العراقية - أرشيفية

وفقا للمعطيات الأخيرة، فإن داعش تلقى هزائم موجعة في العراق، عدد كبير من المدن عادت إليه الحياة كما كانت عليه في وقت سابق، لكن تشير المعلومات التي تناولتها صحف أجنبية كبرى بشيء من الحذر إلى أن قيادات التنظيم يسعون إلى تجميع الصفوف من جديد، في محاولة لإعادة السيطرة على مدن استراتيجية.

وزارة الداخلية العراقية، السبت، أعلنت عن العثور على مخزن أسلحة يضم 57 قذيفة مدفعية دون زعانف، و19 قذيفة أخرى ذات زعانف، إضافة إلى قاذفة صواريخ، موضحة أن هذه الأسلحة والمعدات تعود لتنظيم داعش الإرهابي داخل محافظة صلاح الدين.

الضبطية المكونة من أسلحة ثقيلة وأخرى متنوعة تشير إلى محاولات التنظيم الإرهابي التمركز في داخل المحافظات الاستراتيجية مثل صلاح الدين، وإنشاء ترسانات أسلحة لاستخدامها في العمليات النوعية.

وفي بيان نقلته قناة الإخبارية العراقية، أكدت وزارة الداخلية العراقية أن خلية الاستخبارات الوطنية بمحافظة صلاح الدين التابعة لمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية، والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالوزارة، نجحت في ضبط المخزن، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأسلحة والمعدات المضبوطة.

من ناحية أخرى، أعلن الحشد الشعبي العراقي، السبت، عن إصابة 7 من عناصره وأسر آخر، وذلك بعد هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابى على مقر اللواء (51) التابع للحشد الشعبى العراقى بجبال مكحول شمالى شرقى محافظة تكريت.

وفى هذا الصدد، أكد عمر الثامر، مساعد قائد لواء (51) التابع للحشد الشعبى العراقى بجبال مكحول شمالى شرقى محافظة تكريت، في تصريح نقلته قناة الإخبارية العراقية، أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي نفذوا هجوما، مساء الجمعة، استهدف مقر اللواء بجبال مكحول، وذلك باستخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأضاف عمر الثامر، مساعد قائد لواء (51) التابع للحشد الشعبى العراقى بجبال مكحول شمالى شرقى محافظة تكريت، أن عناصر تنظيم داعش الإرهابى استغلوا الظروف الجوية، وكثرة الضباب وانعدام الرؤية، لمهاجمة مقر اللواء، موضحا أن الحصيلة الأولية للهجوم الإرهابى كانت عبارة عن 7 جرحى وأسر أحد أفراد اللواء، بالإضافة إلى حرق آلية تعود لسرية الطوارئ.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر محلية بمحافظة البصرة، بأن منظمة "مساعدات الشعب النرويجي" قد شاركت فرق الدفاع المدني وقيادة عمليات الرافدين، فى إبطال مفعول نحو 460 قنبلة من المخلفات الحربية لتنظيم داعش الإرههابى في مناطق البادية، كما حددت مواقع أكثر من 1000 قنبلة أخرى بمحيط الناحية، لإبطال مفعولها خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق