الشاي والبيرة يسببان أمراض الكلى.. حتى عصائر الفاكهة

الأحد، 06 يناير 2019 10:00 ص
الشاي والبيرة يسببان أمراض الكلى.. حتى عصائر الفاكهة
الشاى

تزيد المشروبات المليئة بالسكريات من خطر الإصابة بأمراض الكلى، وذلك حسبما كشفت دراسة علمية أن تلك المشروبات وعصائر الفاكهة والبيرة وحتى الشاى.
 
وأوضح الباحثون، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر، هى السبب الرئيسى لكثير من الأمراض، لافتين إلى أن الأشخاص الذين يشربونها بانتظام يواجهون مخاطر أعلى بنسبة 61% لأمراض الكلى.
 
وفحصت دراسة جامعة جونز هوبكنز بيانات الاستقصاء عن استهلاك المشروبات بين 3003 من الرجال والنساء من أصل أفريقى.
 
وأظهرت النتائج التى توصلوا إليها أيضا أن البيرة حتى الشاى ترتبط أيضًا، مع زيادة احتمالات الإصابة بأمراض الكلى، والمشكلة تكمن فى إضافة السكر.
 
وقال الباحثون إن السكر فى المشروبات الأخرى قد يؤدى إلى زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين بمرور الوقت، وهذا يمكن أن يضع تدريجياً ضغوطاً على الكلية وتسريع فقدان وظيفة العضو.
 
وهناك ما يقرب من 40 ألف إلى 45 ألف حالة وفاة مبكرة كل عام فى المملكة المتحدة بسبب مرض الكلى المزمن، وفى الولايات المتحدة، يبلغ معدل الانتشار العام فى عموم السكان 14%، مع ارتفاع ضغط الدم والسكر كسببين رئيسيين.
 
ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة بإفراط أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكلى، وهو السبب الرئيسى فى وجود عوامل يمكن أن تسهم فى إلحاق الضرر الكلوى مثل التدخين والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكرى وعدم ممارسة الرياضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة