متسبش تارك.. انتقم من 2018 بخطوات بسيطة في بداية عام 2019

الأحد، 06 يناير 2019 09:00 ص
متسبش تارك.. انتقم من 2018 بخطوات بسيطة في بداية عام 2019
فقدان الثقة بالنفس - أرشيفية

إذا كنت تعرضت لمواقف هزت ثقتك في نفسك خلال عام 2018 يجب عليك أن تبدأ العام الجديد وبداخلك ثقة حديدية بنفسك من خلال اتباع النصائح التى نشرها موقع "ويكى هاو" وهى كالآتى:

 
تقبل شخصيتك

يعتبر الكثير من الأشخاص منطويين، ما يعنى أنهم يشعرون بالراحة عند قضاء معظم الوقت بمفردهم منغمسين بأفكارهم، فإن كنت تفضل الوحدة فلا تجبر نفسك على أن تكون شخصًا اجتماعيًا، فعند قيامك بهذا ستسبب لنفسك التوتر والقلق، وعوضًا عن ذلك اقض بعض الوقت فى المواقف الاجتماعية التى تجد نفسك فيها مستمتعًا بمحادثة الآخرين.

 

 تفهم أهمية الثقة فى النفس

يمكنك أن تصبح واثقًا من نفسك اجتماعيًا بالتفاعل مع الآخرين بطريقة تثير اهتمامهم وتجعلهم يشعرون بأهميتهم.

 

 تجنب الأفكار السلبية

إن كنت لا ترى فى نفسك الثقة الاجتماعية الكافية فمن السهل عليك البحث عما تدعم به معتقداتك، لأن الجميع يفضل الخبرات التى تتماشى مع توقعاتهم.

 

 حافظ على قدر سليم من التوقعات

فى بعض الأحيان لا يتفاعل الناس مع بعضهم البعض، حتى وإن قاموا بمجهود للتواصل الاجتماعى، وهذا أمر طبيعى يمر به الجميع، ولبناء ثقتك عليك معرفة أنه لا ينبغى عليك تحمل مسئولية مشاعر وتصرفات الآخرين.

 

 أظهر اهتمامك بالآخرين

حاول جعل الآخرين يشعرون بالراحة والتقدير، فقدرتك على القيام بذلك تعرف بالكفاءة الاجتماعية، والتى من شأنها إظهار ثقتك بنفسك.

 

 تحدث بوضوح

تحدث بوضوح وبمستوى يمكن للآخرين سماعه لتظهر ثقتك بنفسك.

 

تحدث بسرعة معقولة

تأكد أن السرعة التى تتحدث بها بطيئة بما فيه الكفاية ليفهمك الآخرون، فقد تتحدث بسرعة أكبر أثناء توترك، وهذا يصعب على الآخرين سماعك وفهمك، وللتأكد من انضباط سرعة حديثك، حاول التنفس باعتدال، وخذ فواصل أثناء حديثك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق