مقارنة سريعة بين أزارو وبوطيب.. ماذا يعني التفوق الدولي لمهاجم الزمالك؟

الأحد، 06 يناير 2019 11:00 م
مقارنة سريعة بين أزارو وبوطيب.. ماذا يعني التفوق الدولي لمهاجم الزمالك؟
بو طيب

تتجه أنظار جماهير النادي الأبيض، إلى ميت عقبة بعد إنهاء الزمالك اتفاقه مع  المغربي خالد بوطيب مهاجم مالاتيا سبور التركي للانضمام إلى الأبيض، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وهو ما دفع الكثير مباشرة إلى طرح مقارنة مع المغربي أيضًا وليد أزوار مهاجم النادي الأهلي، فيما يخص مشاركتهم الدولية بالإضافة إلى مساهماتهم السابقة مع المنتخب أسود الأطلس.
 
وباتفاق الزمالك مع بوطيب أصبح هو المهاحم المغربي الثالث في الدوري المصري، هذا الموسم بجانب الثنائي حميد أحداد، مهاجم الأبيض، ووليد أزارو، مهاجم الأهلى.
 
بوطيب
 
جماهير الأهلى والزمالك، طرحت الكثير من المقارنات بين الثنائى خالد بوطيب ووليد أزارو، لتشابهما في الكثير الصفات التى تجعل المنافسة بينهما قوية فى هجوم القطبين خلال الفترة المقبلة.
 
- خالد بوطيب الأكثر مشاركة دولية
 
رغم انضمام خالد بوطيب، إلى المنتخب في سن كبير، إلا أن صاحب الـ31 عامًا، كان له العديد من المشاركات الدولية، حيث شارك لأول مرة مع منتخب المغرب خلال مباراته أمام منتخب الرأس الأخضر، فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017، وذلك يوم 26 مارس 2016، وشارك لمدة 5 دقائق، فيما تم اختياره بعدها ليكون ضمن أفضل 11 لاعبًا فى التشكيلة التى اختارها الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" لتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا، والتى ضمت وقتها ثنائى المنتخب الوطنى محمد صلاح وأحمد حجازى.
 
ايضًا شارك بوطيب مع المنتخب المغربى فى مباراتين بكأس العالم الأخيرة، الأولى أمام البرتغال لمدة 69 دقيقة، والثانية أمام إسبانيا فى الجولة الثالثة والأخيرة وأحرز خلالها هدف للمغرب بعدما شارك لمدة 72 دقيقة فى المباراة.
 
 
ولعب بوطيب في إجمالي مشاركاته بقميص المنتخب فى 21 مباراة بمعدل 982 دقيقة، احرز خلالهم 7 أهداف وحصل على إنذارين.
 
 
- وليد أزارو وظهور باهت مع المنتخب المغربى
 
على النقيض تمامًا، لم يحصل وليد أزارو، صاحب الـ23 عاما، على الفرصة للتواجد ضمن تشكيل المنتخب المغربى فى الكثير من المباريات، حيث انحصر انضمامه على المباريات الودية وعدد من مباريات المغرب فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
 
ازارو
 
أول انضمام لوليد أزارو مع المنتخب كانت أمام بوركينا فاسو، فى لقاء ودى جمع بين المنتخبين يوم 24 مارس 2017، ولم تستغرق مشاركته سوى دقيقة واحدة.
 
وشارك أزارو فى 5 مباريات ودية مع منتخب المغرب بمعدل 147 دقيقة، فيما شارك فى مباراتين فقط بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017، الأولى كانت أمام الكاميرون وشارك لمدة 74 دقيقة، ولم يحرز أى أهداف.
 
أما المباراة الرسمية الثانية فكانت أمام منتخب جزر القمر فى التصفيات المؤهلة للمونديال، وشارك لمدة 15 دقيقة، ساهم خلالها فى إحراز هدف الفوز للمغرب بعدما حصل على ركلة جزاء فى الدقيقة الأخيرة.
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة