إذا عُرف السبب بطَل العجب.. لماذا تتناول المزيد من الطعام في الشتاء؟

الإثنين، 07 يناير 2019 04:00 ص
إذا عُرف السبب بطَل العجب.. لماذا تتناول المزيد من الطعام في الشتاء؟
تناول الطعام

فى ظل وجود فصل الشتاء، وبرودة الطقس القاسية، وطول ساعات الليل، يذهب الكثير منا إلى المطبخ ويقوم بفتح الثلاجة وتناول كميات كبيرة من الطعام، خاصة فى الليل، وهذا يتسبب فى زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن للطب رأى آخر وهو أنه ليست برودة الطقس هى السبب فى ذلك، بل هناك بعض أسباب مؤدية لتناول كميات كبيرة من الطعام فى ساعات الليل المتأخرة، وذلك وفقا لما نشره موقع (healthline).
 
- أنت لا تتناول كميات البروتين الكافية لجسمك.. نعم فإن نقصان نسبته فى الجسم يتسبب فى شعورك بالجوع، ويرجع ذلك لاحتواء البروتين على خصائص تقليل الجوع التى قد تساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل تلقائيًا خلال اليوم، وهو يعمل عن طريق زيادة إنتاج الهرمونات التى تشير إلى الامتلاء وتقليل مستويات الهرمونات التى تحفز الجوع.
 
- لا تنام بما فيه الكفاية فيعد الحصول على عدد ساعات كافية من النوم مهم للغاية لصحتك، فالنوم يساعد على الحصول على أداء سليم للمخ وجهاز المناعة، ويرتبط مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة، بما فى ذلك أمراض القلب والسرطان.
 
- الإكثار من تناول المعجنات من الأسباب المؤدية للشعور بالجوع، لأنها أطعمة مجردة من الألياف والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة