الكويت الجديدة 2035.. خطة تنمية تبرز الإنجازات والبنية التحتية المتطورة

الأحد، 06 يناير 2019 04:00 م
الكويت الجديدة 2035.. خطة تنمية تبرز الإنجازات والبنية التحتية المتطورة
صباح الأحمد

في إطار الترويج لرؤية الكويت 2035 أو كويت جديدة التي تضم خطة تنمية حكومية، عرضت الحكومة الكويتية فيلمًا وثائقيًا عن أبرز الإنجازات التي شهدتها الكويت خلال العام الماضي.

ويأتي عرض الفيلم الوثئاقي تحت شعار رية الكويت 2035 والذي احتوى على عدد من الافتتاحات والفاعليات التى تمت خلال العام الماضى وفى مقدماتها مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافى ومدينة الجهراء الطبية ومبنى الركاب الجديد T4 الذى يستوعب نحو ٦ملايين راكب سنويا .

والخطة التي أعلنت عنها الحكومة الكويتية في 30 يناير 2017، تهدف لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وثقافي إقليمي جاذي للاستثمار، وذلك بحلول عام 2035 وذلك تنفيذا لتوجهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

وكان وزير الإعلام الكويتى محمد الجبرى، شرح خطة التنمية ورؤية 2035، التى أطلقها أمير البلاد، في وقت سابق، مشيرًا أنها تعتمد فى أحد أعمدتها الرئيسية على التنمية البشرية، مؤكدًا أن مجلس الوزراء الكويتي يولى الإنسان الكويتى كل الاهتمام، باعتبار التنمية البشرية، هى أساس نجاح أى مؤسسة أو مشروع، مشيرا إلى أن الاهتمام بالإنسان وتنمية مواهبه وتأهيله وتدريبه، هى القاعدة الرئيسية التى ينطلق منها العمل الناجح.

وتأتي الخطة الشاملة 2035 لتدريب وتأهيل موظفى وزارة الإعلام، ليواكبوا آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الإعلام بكل المجالات التقنية والفنية والمحتوى الإعلامى، حيث أضاف وزير الإعلام الكويتي أن الخطة ستكون من خلال إقامة دورات تدريبية مكثفة فى أكاديمية التدريب باتحاد إذاعات الدول العربية، إضافة إلى دورات تدريبية باتحاد إذاعات الدول الأوروبية والأسيوية والولايات المتحدة، على أن يقوم اتحاد إذاعات الدول العربية، باعتبار أن الكويت ترأس هذا الاتحاد، بالتنسيق لإقامة تلك الدورات.

واطلقت أولى الدورات التدريبية فى أكاديمية التدريب الإعلامى باتحاد إذاعات الدول العربية،  في 26 مارس الماضي، ولمدة 6 أيام، حيث عقدت دورة تدريبية مكثفة فى مجال تكنولوجيا التصوير على الكاميرات عالية الدقة (إتش.دى)، مشيرًا أن الوزارة لن تألو جهدا فى دعم العاملين، خاصة فى مجال التنمية البشرية وتوفير كل الأجهزة الفنية التى تساعد على انطلاق صوت وصورة إذاعة وتلفزيون الكويت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة