توسيع المشاركة الخليجية في استضافة كأس العالم.. الكويت ترفض وقرقاش: الدول تحتاج محيطها

الجمعة، 04 يناير 2019 08:00 م
توسيع المشاركة الخليجية في استضافة كأس العالم.. الكويت ترفض وقرقاش: الدول تحتاج محيطها
أنور قرقاش

آثار إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن توسيع المشاركة الخليجية مع قطر في استضافة كأس العام 2022 حالة من الجدل في الأوساط السياسية والخليجية.

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، قال إن النقاش الدائر حول عجز قطر عن استضافة كأس العالم دون مساهمة من جيرانها يتجاوز الرياضى واللوجيستى، مشيرًا إلى أن مراجعة سياسات الأمير السابق تتجاوز الأبعاد السياسية، مضيفًا أن النقاش الدائر يؤكد الاحتياج الطبيعى للدول إلى محيطها، مراجعة سياسات الأمير السابق تتجاوز الأبعاد السياسية كما نرى.

 
 
 
أنور قرقاش

وفي نوفمبر الماضي، صرح إنفانتينو بأن غالبية الاتحادات الوطنية لكرة القدم تؤيد توسيع كأس العالم لتشمل 48 منتخبا بدلا من 32، وأنه سيكون من "الصعب" تنظيم بطولة موسعة في قطر وحدها.

وقرر الفيفا، في الـ10 من يناير عام 2017، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2026، إلى 48 منتخبا. وقال إنفانتينو: "أعتقد أنه من الجيد وجود 48 فريقا في كأس العالم، فلماذا لا نحاول ذلك قبل أربع سنوات، لهذا السبب نقوم بتحليل إمكانية أن يكون لدينا 48 منتخبا بالفعل في مونديال قطر 2022".

كما تحدث إنفانتينو، عن إمكانية أن يستضيف جيران قطر في الخليج بعض مباريات كأس العالم 2022

الأمر لاقى ترحيبا خليجيا، في حين أن دولة الكويت رفضت، حيث أعلن أحمد اليوسف، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أن بلاده لن تشارك قطر فى استضافة فعاليات بطولة كأس العالم 2022، موضحاً أن شروط الاستضافة أو المشاركة فى استضافة بعض مباريات كأس العالم لا تنطبق على بلاده.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة