البداية بـ800 ألف جنيه.. رحلة «ياسر» في الدخول إلى عالم الاستثمار (صور)

الأحد، 06 يناير 2019 04:00 م
البداية بـ800 ألف جنيه.. رحلة «ياسر» في الدخول إلى عالم الاستثمار (صور)
قصة نجاح بدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

سطر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الغربية، قصة نجاح جديدة فى دعم مشروعات الشباب، فى الغريبة، فضلاً عن مساندة المشروعات القائمة ومساعدتها فى تخطى أى مرحلة تعثر والوصول بها إلى بر الأمان، وهو ما يؤكد أن الدولة لا تتهاون فى دعم مشاريع أبنائها لمحاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب فى كافة المجالات، وتقديم الخبرة اللازمة لهم للبدء فى أول خطوات نجاح المشروع، إلى جانب الدورات التدريبية ودراسات الجدوى والمقترحات الإيجابية والحلول اللازمة لحل أى مشكلات قد تواجه هذه المشروعات.

قصة نجاح بدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (2)

ياسر عبد العزيز، يعمل بتجارة المحمول وإكسسواراته ونجح فى التوسع بمشروعه، وزيادة نشاطه بعد حصوله على قروض بقيمة 800 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات، والتى كانت بمثابة أفضل داعم له، والتى نجح من خلالها أن يطور نشاطه ويضيف منتجات جديدة، وأصبح يفكر فى افتتاح معرض جديد للمحمول بجانب معرضه الأول، بدعم جهاز المشروعات.

ويقول ياسر عبد العزيز، أن نشاطه فى التجارة بدأ منذ 5 سنوات بعدما فتح مطعم للمأكولات، إلا أنه قرر إغلاق النشاط بعد تسليم المحل لمالكه، مشيرا إلى أنه لجأ إلى تجارة المحمول بعد ذلك.

قصة نجاح بدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (3)

وأضاف ياسر عبد العزيز، أنه بدأ بمشروعه صغيرا، حيث بدأ ببيع إكسسوارات المحمول، موضحا أنه قرر أن يتوسع ويزيد من نشاطه بعدما استطاع أن يتفهم حركة السوق، ولجأ إلى جهاز تنمية المشروعات وحصل على قرض بـ50 ألف جنيه، مؤكدا أن هذا القرض كان بداية فاتحة خير عليه حيث بدأ فى شراء أجهزة محمول وعرضها فى المحل الخاص به.

قصة نجاح بدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (4)

وأشار "عبد العزيز" إلى أنه بعدما سدد القرض الأول حصل على قرض ثان بـ250 ألف جنيه، وتوسع أكثر فى نشاطه وقام بشراء أجهزة محمول حديثة وتطوير المحل الخاص، موضحا أنه حصل على قرض أكبر بـ500 ألف جنيه، قائلا: ربنا كرمنى وبقا المعرض بتاعى كبير، وقدرت أنى أضيف أجهزة محمول حديثة وفقا لحاجة السوق منها أجهزة محمول لعدة توكيلات كبيرة.

وأثنى ياسر عبد العزيز، على دعم جهاز تنمية المشروعات، والوقوف بجانب أصحاب المشروعات والوصول، مؤكدا أنه سيتقدم بطلب للحصول على قرض آخر لفتح معرضه الثانى للمحمول.

 

قصة نجاح بدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (1)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق