موزة وحمد وتميم .. إنها حقًا عائلة شريرة

الأحد، 06 يناير 2019 07:00 م
موزة وحمد وتميم .. إنها حقًا عائلة شريرة
تميم بن حمد ووالدته الشيخة موزة

تورطت إمارة الإرهاب في الكثير من الجرائم سواء داخل قطر أو خارجها، فلم تقتصر انتهاكات العائلة المالكة على يد أمير قطر تميم بن حمد ووالده حمد بن خليفة أمير قطر السابق وحمد بن جاسم، وزير الخارجية السابق، بل كان يدها ملطخة أيضا في جرائم عديدة.

أبرز تلك الجرائم، التي ارتبطت بالعائلة الحاكمة في قطر هى الجريمة التى ارتكبها محمد بن حمد، شقيق تميم بن حمد، الذى تورط فى اختراق الإيميلات الخاصة بشخصيات أمريكية مشهورة، وسياسيين أمريكيين، مما دفع بعضهم لرفع دعوى قضائية ضد شقيق تميم بن حمد أمام القضاء الأمريكى.

وبثت قناة "مباشر قطر"، تقريرَا يكشف مراحل حياة الشيخة موزة والدة أمير قطر الحالي، تميم بن حمد وزوجة الأمير السابق، منذ طفولتها عندما تم مطاردة عائلتها من قبل "آل ثانى"، لمعارضتهم نظام الحكم، مروراً بتعليمها فى مصر، والعودة مرة أخرى إلى قطر لعقد صفقة زواجها التى تمت على خلفية سياسية تقضى بـ«المصاهرة مقابل التخلى عن المعارضة».

 التقرير أشار إلى أن الشيخة موزة، ولدت فى صيف عام 1959، وبعد أن بلغت سن الخامسة، قدمت إلى مصر وحصلت على تعليمها الأساسى فى مدارس نوال الدجوى، وعندما بلغت الـ15 غادرت إلى الكويت، ومن ثم إلى قطر وتزوجت وهى فى سن الـ18، مؤكدًا التقرير أن موزة أصبحت السيدة الأولى فى قصر الحكم، فعمدت فى حياكة المخططات والمؤامرات ودفعت للتخلص من منافسيها، حتى دفعت زوجها إلى الانقلاب على أبيه وتولى مقاليد الأمور فى البلاد.

كما تورطت شقيقة تميم "المياسة بن حمد" في جريمة أخرى كشفتها فى وقت سابق موقع قطريليكس التابع للمعارضة القطرية، الذى أوضح أن شقيقة الأمير القطري استغلت رئاستها لمجلس أمناء هيئة المتاحف لإخفاء نشاطها الإجرامي، فى سرقة الآثار، حيث دمرت "المياسة" البلاد، متكفلة بسرقة التاريخ، وأنها وسعت شبكة إرهاب العائلة بالمتاجرة فى آثار دول خربوها.

وتخصصت المياسة فى سرقة آثار سوريا والعراق بالتعاون مع داعش، مؤكدًا أن نشاط المياسة بن حمد الثقافى واجهة لعمليات مريبة، حيث اتهمها موقع "مودرن دبلوماسي" الأوروبى بغسيل الأموال، فاضحًا انخراطها فى أعمال مشبوهة لسرقة آثار دول بعينها، بعد انتهاكها حقوق العمال المشاركين فى بناء منشآت ثقافية، مقدمة رشاوى لإنجاح مرشح قطر فى انتخابات "اليونسكو".

من جانبه فتح نشطاء خليجيون، النار على الشيخة موزة، حيث شن سعيد الشامسي، الناشط الإماراتى، هجومًا عنيفًا على والدة تميم بن حمد، كما لم تسلم الشيخة موزة أيضًا من هجوم عنيف من الناشط الخليجي حمد سويد الذي أكد أن الديمقراطية القطرية من أعجب الديمقراطيات وشعاره "ديمقراطية فى كل البلاد العربية ماعدا قطر"، وأعضاء مجلس الإدارة الإخوانى الشيخ القرضاوى، والشيوعى عزمى بشارة، والعلمانى سعد الدين إبراهيم، أى ديمقراطية ينتجها إخوانى وشيوعى وعلمانى هزلت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق