«شتاء على أبوه».. تعرف على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

الإثنين، 07 يناير 2019 09:00 ص
«شتاء على أبوه».. تعرف على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع
طقس

تشهد مختلف أنحاء الجمهورية حالة من الطقس السئ، ضربت الأنحاء كافة امتدت للقاهرة والجيزة التى شهدت نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة بمناطق متفرقة زادت من الإحساس ببرودة الجو.
 

طقس الاثنين
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود (الاثنين)، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد للقاهرة، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة (الاثنين) بالقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة.

وعن توقعات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى حتى نهاية الاسبوع بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، م نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وأشار عبد العال إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى تمتد إلى مناطق من القاهرة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار، والابتعاد عن المناطق المكشوفة بسبب نشاط الرياح خاصة مرضى الجيوب الأنفية والجهاز التنفسى.

وعن درجات الحراره المتوقعه بالسواحـل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 15 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 15 إلى 14 درجة مئوية، وبمحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 16 إلى 15 درجة مئوية، وبمحافظات شمال الصعيد من 16 إلى 15 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 19 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق