"بلاش يا ولا".. تعرف على أضرار الإفراط في تناول الشوكولاتة

الثلاثاء، 08 يناير 2019 10:00 م
"بلاش يا ولا".. تعرف على أضرار الإفراط في تناول الشوكولاتة
الشوكولاتة كليئة بالسعرات الحرارية

 
تحتوى الشوكولاتة على كميات كبيرة من الزبدة والسكر والقشدة ،والتي يمكن أن تكسر نظامك الغذائي، على الرغم من  أن قطعة من الشوكولاتة تعطى الكثير من الشعور بالسعادة والراحة، ولكن يمكن أن يتبعها الشعور أيضا بالذنب.
 
 
لا عليك إذا كنت تعتمد على قطعة صغيرة من الشوكولاته في بعض الأحيان للتخفيف من التوتر أو إشباع الرغبة لا بأس، ولكن تناول الكثير منها قد يسبب آثار ضارة على الصحة وفقا لتقرير موقع " livestrong".
 
 
 
أضرار الافراط فى تناول الشوكولاتة
 
 
 
1-  التسبب فى زيادة الوزن وأمراض القلب
 
قطعة واحدة من شوكولاتة الحليب تحتوي على 235 سعر حراري ، 13 جراما من الدهون ، 8 منها من الدهون المشبعة ، و 221 جرام من السكر.
 
تعمل الدهون المشبعة على ر فع نسبة الكولسترول في الدم ، مما يعرضك لخطر الإصابة بالقلب والسكتة الدماغية.
 
 
 
 
2-  الافراط فى تناول الشوكولاتة يسبب مرض السكر
 
تحتوى شوكولاتة الحليب أيضا  على 26 جرام من الكربوهيدرات و بينما قطعة من الشوكولاتة الداكنة تحتوي على 17 جراما ، معظمها من السكريات أو الكربوهيدرات المكررة.
 
يمكن أن تسبب الكربوهيدرات المكررة طفرات في سكر الدم، والتي يمكن أن تجعل جسمك مقاومًا للأنسولين مع مرور الوقت وقد يؤدي إلى الإصابة بداء السكر من النوع 2.
 
 
 
 3- الافراط فى تناول الشوكولاتة قد يسبب حرقة فى المعدة
 
تتسبب الشيكولاته في استرخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى ، مما يسمح لمحتويات المعدة بالرجوع للخلف، مما يعطيك إحساس بحرقة خلف الصدر.
 
 
 
 4- أثار الكافيين بالشوكولاتة تسرع من ضربات القلب
 
الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي ، الأطعمة التي تحتوى على الكافيين مثل الشوكولاتة ، قد تجعلك تعانى من سرعة ضربات القلب والقلق والاكتئاب ، والأرق ، ومشاكل النوم ، والغثيان والقيء.
 
 
 
 
فوائد الشوكولاتة
 
ولكن على النقيض الأخر قد لا تكون الشوكولاته كلها سيئة وفقا لتقرير موقع " medicalnewstoday" ، ولكن المكون الأساسى للشوكولاتة وهو الكاكاو يحتوي على مركبات فينولية  وهى نوع من  مضادة للأكسدة التى تمنع تأكسد الدم وتعطى الكثير من الفوائد للجسم، لأن مركبات الفلافونويد والفلافون تمنع تلف الخلايا والالتهابات، بالإضافة إلى تعزيز صحة الدم.
 
 قد يؤدى تناول الشوكولاتة إلى الفوائد التالية خفض مستويات الكوليسترول فى الدم،  انخفاض مستويات ضعف الادراك.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة