حماية الأمن القومي أبرزها.. مكاسب التوسع في نشر أجهزة الأشعة بالمنافذ الجمركية

الثلاثاء، 08 يناير 2019 08:00 م
حماية الأمن القومي أبرزها.. مكاسب التوسع في نشر أجهزة الأشعة بالمنافذ الجمركية
مجدى عبد العزيز - الرئيس السابق لمصلحة الجمارك

 
كشف الدكتور مجدى عبد العزيز الرئيس السابق لمصلحة الجمارك، إن توسع الوزارة فى نشر أجهزة  الكشف بالأشعة لتغطى جميع المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ، ينعكس على الدولة المصرية بثلاث فوائد.
 
تابع أن الفائدة الأولى تتمثل فى حماية الأمن القومى لمصر، حيث تمكن هذه الإجهزة الكشف عن آى مواد أو أصناف خطرة أو مُضرة بالشعب المصرى، من خلال تجهيز جميع المنافذ للكشف عنها.
 
وأضاف عبد العزيز فى تصريحات صحفية، أن الهدف العائد الثانى من نشر هذه الإجهزة، هو تيسير الاجراءات بما ينعكس على اجراءها بصورة سريعة وتوفير عمالة، خصوصا أن الإجهزة الجديدة يمكنها الكشف عن أغلب الواردات عبر المنافذ الجمركية دون الحاجة لفتح الوعاء القادمة خلاله.
 
وأضح عبد العزيز أن الفائدة الثالثة، تخص الحصيلة الجمركية، حيث تمكن الأجهزة الجديدة من معرفة كافة محتويات ما يحمله العابر عبر المنفذ الجمركى، وبالتالى يمكنها كشف ما يعلن عنه عابرى المطارات والموانئ مما يزيد من الحصيلة الجمركية.
 
يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، كان قد أعلن عن التوسع فى نشر أجهزة الكشف بالأشعة لتغطى جميع المنافذ الجمركية والمطارات والموانئ، حيث تم الانتهاء من إجراءات التعاقد لاستيراد 72 جهاز جديد للكشف بالأشعة وجارى استكمال إجراءت التعاقد لعدد 28 جهاز فى العام المالى 2018/2019 وهو يغطى بالإضافة لما سبق حوالى 80% من إجمالى احتياجات المطارات والموانئ المصرية من أجهزة الفحص بالأشعة علما بأنه من المخطط ان يتم التعاقد على عدد 46 جهاز جديد فى العام المالى 2019/2020 ليتم استكمال منظومة الفحص بالأشعة بالكامل.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق