شتاء 2019 غير.. الأرصاد: ربما لا تتساقط الأمطار ولكن يبقى الطقس باردا

الخميس، 10 يناير 2019 02:00 ص
شتاء 2019 غير.. الأرصاد: ربما لا تتساقط الأمطار ولكن يبقى الطقس باردا
حالة الطقس اليوم

تشهد مختلف أنحاء الجمهورية استقرار نسبى فى الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع، بعد موجه من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط للرياح، فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع مع استمرار انخفاض درجات الحرارة .
 
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تهدأ غدا نشاط الرياح لتعود لطبيعتها على كافة الأنحاء.
 
وأشار عبد العال، إلى أنه لازالت هناك فرص لسقوط الأمطار ولكنها تنحصر على السواحل الشمالية فقط ، مع استمرار الشبورة المائية على الطرق.
 
وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لازالت درجات الحرارة أقل من معدلاتها، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتوخى الحذر للسائقين من الشبورة المائية على الطرق.
 
طقس الأربعاء
ويسود الأربعاء، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً.
 
كما أشار الخبراء، إلى أن الصقيع يتكون على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى جنوبية غربية معتدلة، تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
أما عن حالة البحر المتوسط فهى مضطربة وتشهد ارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وعن حالة البحر الأحمر فهى معتدلة إلى مضطربة وتشهد ارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
طقس الخميس
أما عن طقس الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً.
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 21 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة