طيور الظلام على أشكالها تقع.. قنوات الإخوان تتضامن مع هيثم الحريري

الأربعاء، 09 يناير 2019 02:35 م
طيور الظلام على أشكالها تقع.. قنوات الإخوان تتضامن مع هيثم الحريري
هيثم الحريرى ومحمد ناصر
عنتر عبداللطيف

طيور الظلام على أشكالها تقع.. ربما تنطبق هذه العبارة على الموقف الأخير الذي اتخذته قنوات الإخوان الهاربين في تركيا بالتضامن مع النائب في البرلمان المصري هيثم الحريري، والذى افتضح أمر تحريضه، وتوجيهه لمتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، للتصويت وفق ما يريد في استفتاء يتعلق بتغيير الدستور نشره على صفحته الشخصية.

الإعلامي الهارب فى تركيا محمد ناصر، كان قد ظهر فى حلقة الأمس من برنامجه الملاكي "مصر النهاردة"ن ليستعرض واقعة " الحريرى" متعاطفا معه ، لكن فى ذات الوقت وكعادة عناصر الإرهابية فقد راح يغمز ويلمز لمواقف نائب دائرة محرم بك بالإسكندرية.

من جانبه حاول " الحريرى" تبرير فشله ، والخزى الذى لحق بموقفه ، بعد الأغلبية الكاسحة التى خالفت موقفه ، مطالبة بتعديل الدستور ، حيث راح ينوح على مواقع التواصل الإجتماعى ، بعد أن كشفت " صوت الأمة" تجاوزاته وجمعه بين راتبين بالمخالفة للقانون .

Capture
 

"الحريرى" لم يتحدث فى صلب الموضوع كعادته دائما، ولم يبرر قصة حصوله على الراتبين ، وراح يلطم قائلا :"تمهيداً لتعديل الدستور، بدأت الحملة القديمة المتجددة من نفس الصحف والمواقع والإعلاميين".

وكان " الحريرى" قد طرح النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، استطلاع رأى عبر صفحته على تويتر، حول رأى متابعيه على تعديل الدستور، وزيادة مدة الرئاسة.

وتجاوب متابعو هيثم الحريرى مع الاستطلاع، حيث وافق نحو 88% على تعديل الدستور، وزيادة مدة الرئاسة ، حيث كشف كثير من الذين أبدوا رأيهم على استطلاع الرأى ووافقوا على تعديل الدستور رغبتهم فى تعديل الدستور، وقال "أبو إبراهيم" معلقا على الاستطلاع: "هنعدل الدستور، والسيسى رئيس مصر مدى الحياة"، بينما قالت أخرى: "نعم ومليون نعم على التعديل".
 
20180709123407347

 

وكانت النائبة عبلة الهواري عضو لجنة القيم بمجلس النواب، قالت أن تقرير مخالفات النائب هيثم الحريري لدى هيئة المكتب تمهيدًا لمناقشته داخل لجنة القيم مؤكدة أن النائب لم توجه له تهمًا رسمية من قبل اللجنة وبالتالي لم يتم الاستماع لرده حول ما ارتكبه من مخالفات لتحديد العقوبة المناسبة سواء المنع من حضور عدد معين من الجلسات والتى تتدرج بحسب المخالفة لتصل الي اسقاط العضوية.

 
وأضافت عبلة في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن البت في شأن مخالفات النواب العام عجينة ومحمد عطا سليم واحمد طنطاوى وأسامة شرشر، لم يتقرر بعد والأمر خاضع لقرار هيئة مكتب البرلمان لإحالة التقارير للعرض أو للمناقشة النهائية باختلاف حالات كل عضو.
 
 وقالت عضوة لجنة القيم بالبرلمان عبلة الهوارى، إن رئيس مجلس النواب علي عبدالعال حينما تحدث عن اجراءات عقابية بحق نواب، فإنه تحدث وفقا لتقارير تحت يده بالفعل، تشمل توصيات أصدرتها لجنة القيم سابقا، ورفعتها إلى هيئة مكتب المجلس، وأصبحت تحت تصرف رئيس المجلس، والذي تعامل معها بصبر شديد حتى الآن وفق تصريحات لها في منتصف يوليو الماضي. 
 
636739206184147039_168.jpg_q_1
 

يذكر أن جهات التحقيقات كانت قد إحالت البلاغ المُقدم من المحامى طارق محمود، رئيس ائتلاف صندوق تحيا مصر، ضد هيثم الحريرى عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك، وضد رئيس مجلس إدارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات، يتهمهما فيه بإهدار المال العام والاستيلاء عليه، للنيابة لمباشرة التحقيق وضم المستندات والأوراق.

البلاغ المُقيد برقم 5358 طالب بضرورة إخطار على عبد العال رئيس مجلس النواب، لرفع الحصانة عن عضو مجلس النواب تمهيدًا لفتح تحقيقات معه فى البلاغ المقدم ضده، وكذا استدعاء رئيس مجلس إدارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات، لمواجهته بوقائع البلاغ .

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق