الأمن اللبناني يحذر من استخدام بعض التطبيقات على الهواتف الذكية.. والسبب صادم

الأربعاء، 09 يناير 2019 09:00 م
الأمن اللبناني يحذر من استخدام بعض التطبيقات على الهواتف الذكية.. والسبب صادم
هواتف ذكية

 
تحذيرات مشددة، اصدرتها أجهزة الأمن اللبنانية إلى المواطنين اللبنانيين، بعدم استخدام بعض التطبيقات البرمجية على الهواتف الذكية.
 
وقالت المديرية العامة للأمن العام اللبنانى – فى بيان لها اليوم – أن هذه التطبيقات قد تأسست بمعرفة "أحد مهندسى البرامج الإسرائيليين" وتمثل خطورة تهدد خصوصية البيانات الشخصية.
 

وكان خبراء في شركة متخصصة بأمن المعلومات من قد حذروا من  تطبيق جديد يتسبب باختراق بيانات الهواتف، ويساعد على سرقة أموال المستخدمين من خلالها.

ويوضح الخبراء أن التطبيق المذكور يدعى “Android Optimization”، وهدفه وفقا لمصمميه هو تسريع أداء الهواتف والأجهزة التي تعمل بأنظمة أندرويد. لكن، تبين أن الهاكرز يستخدمون التطبيق لاختراق الهواتف وتحميل برمجيات خبيثة فيها لسرقة الأموال من الحسابات الإلكترونية.

 

وبعد تحميل التطبيق في الهاتف، يبدأ فيروس من نوع “Trojan”، موجود فيه أساسا، بالوصول إلى مختلف برامج الجهاز، وخصوصا “PayPal” الذي يستعمل للدفع الإلكتروني. وبعد اختراقه، يقوم الفيروس بتحويل الأموال من البطاقات المصرفية المبرمجة في هذا البرنامج إلى حسابات الهاكرز.

 

ولا تقتصر أخطار الفيروس على تطبيق “PayPal” فقط، فهو قادر على الوصول إلى بيانات “Gmail” و”Viber” و”Skype” و”WhatsApp” و”Google Play”.

 

فى سياق مختلف يعانى الشعب اللبنانى من ظاهرة الأمطار الغزيرة التى تجتاح لبنان منذ عدة أيام، بجانب العواصف والثلوج، ما دعا الفنانة نانسى عجرم،لأن تهاجم الحكومة بسبب عدم  توفير وسائل الإنقاذ اللازمة للمواطنين وفق قولها، بسبب العاصفة نورما التى ضرب لبنان منذ 73 ساعة.

 

وقالت "عجرم" عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "بهالبرد وهالعاصفة إللي ما بترحمما فيي، إلا ما فكر بالناس البردانين بالمخيمات بالناس الغرقانين مع سياراتن ع الطرقات، بالناس إللي فاتت الماي ع بيوتن بفكر وبسأل: وين هالناس ووين الدولة".

 

أما النجم اللبنانى راغب علامة فقام بنشر صورة يسخر فيها من الأمطار وأيضا يسخر فيها من نفسه، حيث قام علامة بتركيب صورة لنفسه وهو يعوم فى إحدى التجمعات المائية المنتشرة فى بيروت، وعلق علامة على الصورة قائلا: "نحتاج روح النكتة بهيك أوضاع".

 

يذكر أن سرعة الرياح بلغت قرابة 100 كلم/ساعة، وقد أطلق على هذه العواصف الثلجية اسم "نورما".

الجدير بالذكر أن العاصفة الثلجية "نورما" التي تضرب لبنان منذ 72 ساعة مضت، ذروتها أمس الثلاثاء، وهو الأمر الذي أدى إلى قطع حركة السير في العديد من الطرقات الرئيسية والفرعية خاصة الجبلية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق