بعد 15 عامًا.. علي الدين هلال يكشف كواليس صفر المونديال ورشوة قطر للفيفا

الخميس، 10 يناير 2019 12:00 م
بعد 15 عامًا.. علي الدين هلال يكشف كواليس صفر المونديال ورشوة قطر للفيفا
الدكتور على الدين هلال وزير الشباب الأسبق

ظل «صفر المونديال» الذي ارتبط بحصول الملف المصري لاستضافة كأس العالم 2010 على «صفر» مقابل نيل جنوب أفريقيا شرف التنظيم كأول بلد أفريقي يستضيف هذا الحدث العالمي، عالقًا في الأذهان طيلة الـ 15 عامًا الماضية، فلا يمر حدث رياضي عالمي دون أن نعود بالذاكرة إلى هذا الفشل، حتى ثأرت مصر من هذه الواقعة أول أمس بعد فوزها باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 أمام جنوب أفريقيا وبانتصار كاسح في الأصوات.
 
 
وعاد الحديث مجددًا عن صفر المونديال وما دار من كواليس في هذه الواقعة، حيث كشف الدكتور على الدين هلال، استاذ العلوم السياسية ووزير الشباب الأسبق، عن رفض مصر دفع رشاوى قيمتها 7 ملايين دولار لاستضافة كأس العالم 2010، قائلًا: «صفر المونديال وسام على صدرى حيث رفضنا تقديم رشاوى لمسئولين بالفيفا آنذاك، بينما البعض أكد أن جنوب إفريقيا دفعت 10 مليون دولار».
 
وخلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» مع خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أشار إلى أن أحد أعضاء الفيفا طالب اللواء الدهشورى حرب رئيس اتحاد الكرة آنذاك بـ 7 ملايين دولار لقبول تنظيم مصر كأس العالم 2010، ولكن مصر رفضت ذلك.
 
وحول ما يتردد عن دفع قطر رشوة لتنظيم مونديال 2022، قال :«من المؤكد أن هذا قد حدث..  وفضيحة الفيفا سببها أجهزة الأمن الأمريكية التى كشفت الرشاوى التى تم دفعها ردًا على فوز قطر فى منافسة أمريكا على تنظيم مونديال 2022».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق