لتقديم استشارات للترفيه عن لاعبي إسرائيل خلال المونديال.. فضيحة وصول حاخام يهودي لقطر

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 06:00 م
لتقديم استشارات للترفيه عن لاعبي إسرائيل خلال المونديال.. فضيحة وصول حاخام يهودي لقطر
مونديال قطر

 
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن السلطات القطرية تستعد لاستضافة الآلاف من الإسرائيليين واليهود قبل مباريات كأس العالم المقرر إقامتها في الدوحة عام 2022، وذلك من خلال توفير طعام الكوشر اليهودي وترتيبات الصلاة للمشجعين لحضور المباريات.
 
وتابعت الصحيفة العبرية أن حسن الذوادي، رئيس اللجنة المنظمة للمونديال القطري، التقي مؤخراً الحاخام اليهودي مارك شنير في الولايات المتحدة وطلب منه أن يعمل مستشارًا للجنة المنظمة فيما يتعلق باستضافة مشجعي كرة القدم من اليهود والإسرائيليين، وما يحتاجونه من طعام وطقوس أخرى خلال الحضور لمشاهدة المباريات.
 
من جانبه، أثنى الحاخام شنير على اللقاء الذي جمعه بالمسؤول القطري، قائلا: "هذا تطور استثنائي على الحساسية التي يظهرها القطريون تجاه الإسرائيليين والعالم اليهودي".
 
ورداً على سؤال عما إذا كان سيسمح للقطريين ببناء كنيس "مكان للعبادة" يهودي للجماهير هناك، قال شنير: "لا تعليق إنهم جاءوا من أجل تقديم المشورة لهم في كيفية الترفيه عن المشجعين اليهود وبدأنا في مناقشة التفاصيل".
 
يذكر أن  النظام القطري كان قد قدم تمويلا لمشروعات تابعة لجامعة تكساس إي أند إم في محاولة جديدة لكسب ود واشنطن.
 
جاء ذلك عقب مرور أيام قليلة على تقرير موقع "ديلي كولر" الذي كشف أن قطر تبحث عن نفوذ داخل الولايات المتحدة من خلال تمويل الجامعات الأمريكية.
 
 
 صحيفة "الراية" القطرية قالت إن جامعة تكساس إي أند أم في قطر حصلت على منح لـ 11 مشروعًا من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ضمن الدورة الحادية عشرة لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي، وتم اختيار مكتب البحوث في الجامعة كأفضل مكتب بحوث لهذا العام.
 
ونقلت الصحيفة القطرية قول حسن بزي، العميد المشارك لشؤون الأبحاث وأستاذ الكيمياء: "تفخر جامعة تكساس إي أند أم في قطر بأن تكون شريكة في تطوير دولة قطر من خلال الأبحاث التي لها تأثير حقيقي. فالأبحاث في صميم رسالتنا ومهمتنا".
 
وبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي هو برنامج التمويل الرئيسي للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي والوسيلة الأساسية التي يقوم من خلالها الصندوق بدعم البحوث العلمية التي تعالج وتلبي احتياجات قطر. وقام الصندوق باختيار 77 مقترحًا من أصل 284 تم تقديمها للحصول على التمويل. وقدمت جامعة تكساس إي أند أم في قطر 40 مقترحًا لتحقيق معدل نجاح يبلغ 28%.
 
وكشفت الراية أن برنامج الهندسة الميكانيكية وبرنامج العلوم في جامعة تكساس إي أند أم في قطر قد حصل على منح لأربعة مقترحات لكل منهما، بينما حصل برنامج هندسة البترول على منح لثلاثة مقترحات. وتتناول مشاريع البحث تحديات فعلية تنطبق مباشرة على دولة قطر.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق