طفرة في مجال الشبكات العصبية.. نيرفانا آخر ابتكارات إنتل بالشراكة مع فيس بوك

الجمعة، 11 يناير 2019 09:00 ص
طفرة في مجال الشبكات العصبية.. نيرفانا آخر ابتكارات إنتل بالشراكة مع فيس بوك
انتل

تشهد الأيام الجارية، تعاونا تكنولوجيا بين شركة فيس بوك وإنتل عملاق صناعة معالجات الحاسبات وأشباه الموصلات، لتطوير شريحة ذكاء اصطناعى جديدة سيتم إصدارها فى النصف الثاني من هذا العام.
 
وقالت إنتل إنها ستعزز الشركة بشكل كبير من قدرة فيس بوك على تحديد الأصدقاء في الصور تلقائيًا. يقول موقع ديلى ميل البريطاني، إن تعد هذه الرقائق الجديدة، التى تم الكشف عنها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2019 في لاس فيجاس، بمثابة مناورة من إنتل للاحتفاظ بجزء سريع النمو من سوق الحوسبة الذكاء الاصطناعى.
 
وأضافت الصحيفة أن كلا من إنتل وفيس بوك سيصبحان جزءا في منافسة مباشرة مع الرقاقات المماثلة من شركتى Nvidia  وأمازون.
 
وعلق بريان كرزانايش الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، قائلاً: "نحن مسرورون للغاية بأن نتعاون مع فيس بوك تعاونًا وثيقًا لمشاركة رؤيتهم التقنية عندما نجلب هذا الجيل الجديد من أجهزة الذكاء الاصطناعى إلى السوق".
 

وقبل أيام، أعلنت شركة إنتل الأمريكية، عن معالجها الجديد للشبكات العصبية نيرفانا، على هامش معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «سي إي إس 2019»، بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

وذكرت الشركة أن معالج الذكاء الاصطناعي الجديد نيرفانا مطور على نحو أمثل للاستخدام في مجال تمييز الصور الرقمية، حيث أنه يمتلك بنية معمارية فريدة ومختلفة عن المعالجات الأخرى، بالمشاركة مع فيس بوك، مضيفة أن معالج الشبكات العصبية "نيرفانا"، يقدم أداء أسرع بعشر مرات عن بطاقات المعالجات الرسومية المنافسة الأخرى.

 

ويعد المعالج الجديد، أحدث خطوات (إنتل) تحقيق هدفها الطموح بالاستحواذ على سوق معالجات الذكاء الاصطناعي المقدر بنحو 200 مليار دولار.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق