سيبك من فوائد الثوم.. له أضرار تؤذي الكبد

الجمعة، 11 يناير 2019 09:00 ص
سيبك من فوائد الثوم.. له أضرار تؤذي الكبد
الثوم

يعد الثوم من الأطعمة الهامة التي لا غنى عنها في كل بيت مصري، ويستخدم فى العديد من الأكلات مثل الملوخية والشوربة والمخللات بأنواعها.

 

الثوم له فوائد وأضرار أيضًا، فهناك آثار جانبية يجب الالتفات لها حفاظا على الصحة: 

 

الآثار الجانبية للثوم

وفند الموقع الطبى الأمريكى StyleCraze، الآثار الجانبية المحتملة للثوم الخام، وتشمل:

- يؤذي الكبد

ليست هناك حاجة للتفكير في أهمية الكبد، كونه واحدا من أكثر الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان، لكنه يمكن أن يصاب بالأذى من خلال استهلاك الثوم المفرط.

 
 
اضرار الثوم
 
 

أضرار الثوم

على الرغم من كونه غني بمضادات الأكسدة، كما هو الحال في دراسة هندية، يمكن أن يسبب الثوم سمية الكبد إذا استهلك بطريقة مفرطة.

 

- يسبب رائحة سيئة

يمكن للرائحة الكريهة أو التنفس بعد تناول الثوم أن تسبب قلة الثقة بالنفس، حيث يعتقد بعض الخبراء أن المواد الكيميائية الموجودة في الثوم والتي تساهم في رائحة الفم الكريهة هي نفس المواد الكيميائية التي تمده فوائد أيضًا.

الغثيان والقيء وحرقة المعدة

وفقا لتقرير نشره المعهد الوطني للسرطان، يمكن أن استهلاك الثوم الطازج، أو المستخلصات أو الزيت على معدة فارغة يؤدى إلى الغثيان والقيء والحرقة.

 

اضرار الثوم
 

- الإسهال
 

يمكن أن يسبب استهلاك الثوم على معدة فارغة الإسهال، وتقرير آخر ينص على أن الثوم يكون طعامًا مسبباً للغاز وبالتالي قد يؤدي إلى الإسهال.

 

- قد يزيد النزيف

في تقرير نشره المركز الطبي لجامعة ميريلاند - يمكن أن الثوم يزيد من خطر النزيف، ولهذا السبب يجب عدم تناوله مع أدوية سيولة الدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة