الخل والثوم عنصر نجاح الوجبة.. تعرفي على الطريقة الصحية لعمل الفتة (خطوة بخطوة)

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 02:00 ص
الخل والثوم عنصر نجاح الوجبة.. تعرفي على الطريقة الصحية لعمل الفتة (خطوة بخطوة)
الفتة

ستتصدر الفتة بالخل والثوم الموائد فى كل بيت مصرى اليوم، وتجدها تحل ضيفا على قائمة اطعمة كل أسرة، فهى البطل الأول لعيد الأضحى الذى تبحث فيه كل أسرة عن التجمع العائلى والبهجة، ولأنها من أبرز الأكلات المصرية الخالصة، ذات التاريخ المصرى الأصيل فدائما ما تعتبر طريقة عمل الفتة المصرية بالخل والثوم من الأشياء التى تتميز بها المراة المصرية.

 
الفتة1
 
الفتة باللحمة

«الفتة بالخل والثوم»، يمكن تقديمها في أيام عيد الأضحى مع تجنب زيادة الوزن، وذلك باستخدام مكونات صحية نستعرضها فى السطور التالية، فإليكِ طريقة عمل الفتة

الفتة2
 
 

مكونات عمل الفتة بالخل والثوم

كوب ونصف أرز مغسول

خبز ناشف قطع صغيرة

ملعقتين كبيرتين ثوم مفروم

صلصة طماطم

 سمن بلدى للأرز وتحمير الثوم

شوربة لحمة

نصف كوب خل

كيلو لحمة قطع مربعة

بصلة متوسطة لسلق اللحم

حبهان

مستكة

بهارات لحوم

ورق لورا

ملح وفلفل أسود

 

طريقة عمل الفتة

- اسلقى  اللحمة بعد تقطيعها فى ماء مغلى وضيفى إليها الحبهان وورق اللورا والمستكة وبصلة متوسطة، واتركى الإناء على النار حتى  النضج.

- جهزى الأرز بوضع السمن البلدى  فى إناء وضيفى الأرز مع الشوربة المناسبة لكمية الأرز واتركيه حتى يغلى ثم هدئى  النار حتى النضج

- جهزى الخبز المحمص وقطعيه لقطع صغيرة.

- لتجهيز صلصة الفتة نضع السمن والثوم المفروم حتى يصبح ذهبى اللون ونضيف الخل، ونتركهم يغلو معًا ثم نضيف الطماطم ونتركها  حتى تستكمل "التسبيكة" ثم أضيفى البهارات، و مغرفتين من شوربة اللحم لتغلى مع الصلصة.

- رصى الخبز فى أسفل الصينية ونقلبه بقليل من الصلصة ثم نضيف شوربة اللحم حتى يتشربها الخبز وأضيفى  الأرز بعد نضجه ونفرده  جيدا مع إضافة بعض البهارات على السطع والصلصة.

- احرصى على عدم الاكثار من الخل والثوم حتى لا يؤثر ذلك على مذاق الفتة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق