بعد لقاء السيسي.. وزير الخارجية الأمريكي يشيد بالحرية الدينية ومكافحة الإرهاب

الخميس، 10 يناير 2019 01:04 م
بعد لقاء السيسي.. وزير الخارجية الأمريكي يشيد بالحرية الدينية ومكافحة الإرهاب
وزير الخارجية الأمريكي - مايك بومبيو

أشاد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس، باللقاء الذي جمعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الرسمية إلى مصر.

وقال بمومبيو، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، "كان لي اجتماع مثمر مع الرئيس السيسي في القاهرة اليوم. تقف الولايات المتحدة بثبات مع مصر في التزاماتها بحماية الحرية الدينية ومكافحة الإرهاب التي تهدد جميع أصدقائنا في الشرق الأوسط.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة مساء الأربعاء في زيارة استغرقت يومين، التقي خلالها الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلا عن زيارة مسجد الفتاح العليم وكنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الجديدة .
 
 
كما أكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو ان العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تعد من أعمق شراكات بلاده فى المنطقة.
 
 
وأعرب بومبيو الذى يقوم حاليا بزيارة لمصر - فى تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" اليوم الخميس، عن سعادته لوجوده بالقاهرة، مشيرا إلى أن "العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية هى واحدة من أعمق وأوسع شراكاتنا في المنطقة، واتطلع لزيارة جيدة".
 
 
ومن المنتظر أن يلتقى بومبيو خلال زيارته لمصر عددا من كبار المسئولين، كما يعقد مباحثات مع وزير الخارجية سامح شكرى، ويلقى كلمة بالجامعة الأمريكية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق