بوصلة المحترفين الأجانب بدون وجهه.. الدوري المصري يضم جنسيات أخرى غير الأفارقة

الجمعة، 11 يناير 2019 07:00 م
بوصلة المحترفين الأجانب بدون وجهه.. الدوري المصري يضم جنسيات أخرى غير الأفارقة
أزارو وكينو وفرجانى

تغيرت بوصلة المحترفين الأجانب في الدوري المصري، فبعدما اقتصرت لعقود على المدارس الأفريقية فقط، باتت أكثر تنوعا من أغلب دول العالم، ولم تقتصر تعد على دول بعينها.

ولجأت الفرق المصرية للتعاقد مع محترفين من الجنوب الأفريقي، نظرًا لانخفاض القيمة المالية للصفقة، ومع توسع دائرة الاحتراف واشتعال المنافسة بين أغلب الفرق، أصبحت دائرة الاحتراف في مصر متسعة لتشمل دول شمال أفريقيا وأمريكا الجنوبية وكذلك المدرسة اليونانية.

الأهلي .. 5 محترفين أفارقة

ويضم الأهلي وسط صفوفه 5 أجانب، من مدارس أفريقية هم: المغربى وليد أزارو، والتونسى على معلول، والأنجولي جيرالدو، والمالي كوليبالى، والنيجيري جونيور أجايى، ومن المنتظر أن يستغنى الأهلي عن خدمات كوليبالى خلال الأيام المقبلة.

واستعان المارد الأحمر في الماضي، بالمدرسة الأمريكية أيام البرتغالى مانويل جوزيه، عندما تعاقد مع الكولومبى كاستيلو، والبرازيلى ايفيلينوا وجونيور، إلا أن مثل هذه التجارب لم تنجح، ليعود سريعا إلى الأفارقة أو لاعبى شمال أفريقيا الذى نجحوا بشدة فى التعبير عن أنفسهم مع الفريق.

 

 

الزمالك من شمال أفريقيا

لم يتعاقد الزمالك مع محترفين مختلفى الجنسيات، بل اكتفى بضم ثنائى مغربى خالد بوطيب وحميد أحداد، وثنائى أخر تونسي حمدى النقاز وفرجاني ساسى ، وتمت إعارة الكونغولى كاسونجو إلى الوحدة السعودى، بعدما فشل فى التأقلم مع الفريق الأبيض بالرغم من امتلاك الفريق لكتيبة من اللاعبين الأكفاء.

 

 

 

بيراميدز يضم 4 مدارس مختلفة

ويضم فريق بيراميدز وسط صفوفه 4 مدارس أجنبية مختلفة، وهم: "البرازيلى كينو، والاكوادورى جون سيفونيتس، والبوركينى إريك تراورى، والنيجيري أزوبيكي أوكونشكو" وتم رحيل إدواردو بالإضافة للتعاقد مع حامد حمدان الفلسطينى.

 

 

 

وادى دجلة يستعين بالمدرسة اليونانية

مثلما تم اسناد مهمة قيادة الفريق لليونانى تاكيس جونيس، تعاقد وادى دجلة مع لاعب الوسط اليونانى بوزيس فاسيلوس، كما يضم الفريق الدجلاوى وسط صفوفه السنغالى إبراهيما نداى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة