أجانب الإيجيبشن ليج: نجح البعض وغاب آخرون.. كينو يخطف الأضواء وتراوري يشعل الميركاتو

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 08:00 ص
أجانب الإيجيبشن ليج: نجح البعض وغاب آخرون.. كينو يخطف الأضواء وتراوري يشعل الميركاتو
كينو

تشكلت الملامح الأولية لجدول مسابقة الدوري العام الممتاز، وذلك بعدما اقتربت المسابقة من نهاية الدور الأول، وانتظار خوض باقي الفرق لمؤجلاتها، وفي ظل الآداءات الجيدة للاعبين المحليين، غاب لاعبون أجانب عن المشهد، ولمع آخرون.

كينو جناح بيراميدز
البرازيلي كينو الجناح الأيمن لفريق بيراميدز، خطف الأضواء خلال مباريات الدور الأول من عمر مسابقة الدوري العام، حيث ظهر بشكل مميز مع فريقه، سجل 8 أهداف وصنع 5 أخرى لزملائه بالفريق، في 15 مباراة شارك فيها اللاعب مع بيراميدز بالدوري والكأس 

وارتفعت قيمة اللاعب التسويقية إلى 5 ملايين جنيه استرليني بعد تألقه بين صفوف بيراميدز، بعد أن سجلت زيادة 1.5 مليون جنيه استرليني عما كانت عليه قبل الانضمام للفريق المصري.

تراوري في مصر المقاصة
أشعل إيريك تراوري الجناح الأيمن لمصر المقاصة معركة الميركاتو الشتوي بعد تألقه في صفوف الفريق خلال مباريات الدور الأول، حيث تنافس الأهلي وبيراميدز للحصول على خدمات البوركيني، الذي انتقل لبيراميدز بعد حسم الصراع في صفقة تكلفت 3 ملايين دولار 

وشارك تراوري مع المقاصة في 15 مباراة، حيث سجل اللاعب البوركيني خلالهم 5 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه بالفريق 

تألق الثلاثي شيملس بيكلي وجون أنطوى وسيسية
تألق الثلاثي الأجنبي شيميلس بيكلي لاعب بتروجت، وجون أنطوي مهاجم مصر المقاصة، ورزاق سيسيه لاعب الزمالك المعار إلى الاتحاد السكندري، خلال النسخة الجارية.

بيكلي، يلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم مع الفريق البترولي منذ 2014، وشارك مع بتروجت في 15 مباراة خلال الموسم الجاري، سجل صاحب الـ 28 عامًا 7 أهداف، كما صنع هدفين لزملائه بالفريق.

وتألق جون أنطوي مهاجم مصر المقاصة، الذي شارك مع الفريق الفيومي في 13 مباراة، سجل خلالهم  7 أهداف، فيما صنع هدف واحد لصالح أبناء الفيوم .

رزاق سيسيه، لاعب الزمالك المعار أعاد اكتشاف نفسه مع زعيم الثغر، حيث شارك مع سيد البلد في 18 مباراة بالموسم الجاري، جاءت بواقع 16 مباراة بالدوري العام، ومباراتين في كأس مصر، سجل فيهما 5 أهداف وصنع 6 أخرى لزملائه بالفريق.

غياب لاعبى الأهلي عن المشهد
وغاب أجانب الأهلي عن المشهد بشكل عام في مباريات أدوار الأول من الدوري والتي يتبقى للفريق الأحمر فيها 6 مباريات، فلم يسجل وليد أزارو مهاجم الفريق وهداف الموسم الماضي سوى هدف واحد في شباك المصري البورسعيدي، كما غاب علي معلول وجونيور أجاي عن القلعة الحمراء للإصابة، فيما لم يقدم كوليبالي مدافع الفريق الأداء المقنع الذي يضمن بقاءه في ميركاتو يناير .

كابونجو لم يقدم أوراق اعتماده في الزمالك
ولم ينجح الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم نادي الزمالك، في تقديم أوراق اعتماده لجماهير القلعة البيضاء، وذلك منذ انضمامه للفريق في صيف 2017، وخلال الموسم الجاري شارك اللاعب مع الزمالك في 13 مباراة في الدوري والكأس، ولم يسجل سوى 3 أهداف وصنع اثنين .

ثنائي الإسماعيلي ضيف شرف
النيجيري أوكيكي أفولابي، رحل سريعا عن الإسماعيلي في الانتقالات الشتوية، بعد الاتفاق على فسخ التعاقد معه، بسبب عدم مشاركته وعدم نجاحه في إثبات قدراته مع الدراويش.

وعانى الدراويش من تراجع مستوى كريستوفر ميندوجا رغم مشاركته كمهاجم أساسي في تشكيلة الفريق طوال الموسم، ولم يسجل سوى 3 أهداف في 16 مباراة شارك فيها مع الإسماعيلي .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 01:54 م
الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:34 م
ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م