مخطط عراب تل أبيب ضد أساتذة جامعة الأزهر ؟..لماذا يحاول عمر سالم جرجرة "المشايخ" لزيارة إسرائيل؟

الجمعة، 11 يناير 2019 03:00 م
مخطط عراب تل أبيب ضد أساتذة جامعة الأزهر ؟..لماذا يحاول عمر سالم جرجرة "المشايخ" لزيارة إسرائيل؟
عمر سالم

 
يحاول إدخال الأزهر الشريف ، طرفا فى شرعنة الممارسات التى تقوم بها دولة الإحتلال ضد المقدسات الاسلامية وضد الشعب الفلسطينى.. إنه الباحث عمر سالم ، الحاصل على الجنسية الأمريكية، والذى دأب على زيارات متكررة لإسرائيل
 
 
آخر تلك الزيارات التى قام بها سالم الى تل أبيب ، وعقد خلالها  لقاءات مع حاخامات يهود، زاعما أن هذه الزيارة من المفترض أن تكون برفقة وبالتنسيق مع 4 أساتذة من جامعة الأزهر الشريف ، وهو الأمر الذى تسبب فى إثارة حالة من الجدل . 
 
 الدكتور محمد عبد العاطى، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع القليوبية، وصف الباحث عمر سالم ، بأنه يروج لأحداث كاذبة ، يدير مخطط مع إسرائيل لاستهداف مؤسسة الأزهر الشريف ، مضيفا، أن الأزهر يرفض كل هذه التحركات، ولن يقبل بأى تطبيع أو تعاون مع إسرائيل، وكل تصريحات ، عمر سالم ، حول التنسيق مع الأزهر ليست حقيقية على الإطلاق بل محاولة لتشويه المؤسسة .
 
 
هشام النجار، الباحث الإسلامى،قال إن تصريحات الباحث عمر سالم ، ما هى الا محاولة لاختراق لمؤسسة الأزهر، عن طريق مثل هذه الشخصيات   لخلق صبغة ومبرر ديني توظفه إسرائيل لشرعنة ممارساتها وتجاوزاتها واحتلالها لأراض عربية وممارساتها في حق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى ، مضيفا أن هناك من ينساق ويقع في هذا الفخ .
 
 
النائب سامى رمضان، وصف هذه التحركات بأنها إسفاف غير مقبول على الإطلاق ولايحق أو يجب إقحام اسم الأزهر الشريف ،في مثل هذه المواقف  لأن الأزهر الشريف منارةعلم للعالم كله ومنارة إسلامية تضيئ الوطن العربي والعالم الإسلامي في العلوم ، حتى وإن كان بعض المنتسبين لهذه المؤسسة لا يعرفون ذلك أو يقدرون هذه القيمة ، ومهما حاول البعض أن يستخدم اسم الأزهر فى مثل هذه الأمور من المؤكد أنه سيذهب الى مذبلة التاريخ . 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق