مؤسس «سأدعم سياحة مصر».. إبراهيم بهزاد: مصر مستقرة وفي تقدم ملحوظ (صور)

الجمعة، 11 يناير 2019 05:00 م
مؤسس «سأدعم سياحة مصر».. إبراهيم بهزاد: مصر مستقرة وفي تقدم ملحوظ (صور)
إبراهيم بهزاد في الإسكندرية
شيريهان المنيري

اعتاد أن يقضي أغلب إجازته في أرض الكنانة، وعلى الرغم من تعرضه لوعكة صحية أبعدته عن زيارتها بضعة أشهر، إلا أنه فور تعافيه توجه إلى الإسكندرية، لقضاء أجازته السنوية، والتي امتدت إلى ما يقرب من شهر، نظرًا لحبه الشديد والخاص للإسكندرية تحديدًا وفي فصل الشتاء.

مؤسس حملة سأدعم سياحة مصر، الناشط الإعلامي الإماراتي إبراهيم بهزاد، دائمًا ما يشيد بمصر ومعالمها السياحية ناصحًا جميع العرب بالتوجه إليها لما تتميز به من مظاهر تحتلف عن أي وجهة سياحية أخرى، إلى جانب ما يشعر به السائح على أرضها من أمن وأمان وعدم الغربة.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 5.20.03 PM
 

وقد تزامنت زيارته إلى مصر مع حادث المريوطية الإرهابي الذي استهدف أتوبيس سياحي، وأسفر عن مقتل 2 وإصابة 10 من السائحين إلى جانب مندوب الشركة السياحية؛ ليصفها «بهزاد» بـ«المحاولة الفاشلة»، مشيرًا إلى أنها تأتي ضمن سلسلة من المحاولات للتأثير على النشاط السياحي بمصر، فيما أن جميعها يبوء بالفشل، وهو ما رأيناه عبر مواقع السوشيال ميديا التي اشتعلت جبًا في مصر ودعمًا لسياحتها بعد الحادث.   

وأشاد «بهزاد» بما يلاحظه في مصر من تطورات كلما يأتي لزيارتها، إضافة إلى استقرارها التام على الرغم ما مرت به منذ سنوات، حيث أحداث ثورات الربيع العربي.

وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «كل ما أزور مصر ألاحظ ولله الحمد بأنها تسير إلى الأفضل والأوضاع فيها أصبحت أكثر استقرارًا وتقدمًا؛ لقد قضيت إجازتي السنوية لمدة 3 أسابيع في الإسكندرية ضمن حملة (سأدعم سياحة مصر)، وكانت بعنوان الإسكندرية في الشتاء حاولت فيها تغطية معظم الأماكن التي زرتها».

ونقل «بهزاد» الأجواء الرائعة فيها لمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتي الرسمية على تويتر وفيسبوك، وقد لاقت استحسان الجميع وأثارت مزيد من الشغف لدى محبي مصر من الأخوة العرب لاسيما الخليجيين الذين لديهم ذكريات جميلة بها، كما أثارت أيضًا حنين وشوق المصريين المغتربين لبلدهم مع شعور بالفخر لما شاهدوه من أماكن قمت بنقلها بطريقة عفوية حاولت من خلالها توصيل رسائل مهمة من ضمنها بأن مصر مستقرة وآمنة وبخير وفي تقدم دائم وبأنها جميلة ورائعة كعادتها دائمًا.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 5.19.56 PM (1)
 

وأضاف أن «خلال هذه الزيارة قمت بنقل جميع تحركاتي وتنقلاتي بطريقة مباشرة سواء بمقاطع الفيديو المباشرة أو المصورة لإيصال رسالة مهمة، وهي بأن الوضع آمن ولا يوجد ما يثير قلق البعض وأيضًا للردّ على المشككين والمغرضين الذين يحاولون نشر أخبار كاذبة ولدحض بعض الشائعات المغرضة التي تستهدف مصر بين الحين والآخر».

وعن تحركاته خلال إجازته، قال: «تنوعت زيارتي ما بين الأماكن الشعبية التي لها رونقها الخاص والمميز وخصوصًا في مصر التي تنبض بالحياة، وكذلك قمت بتغطية بعض الأماكن والمشاريع الجديدة في الإسكندرية مثل تيفولي دوم وسيتي سكويير حيث أماكن التسوق والترفيه الحديثة وكذلك زيارة متحف الإسكندرية القومي وقلعة قايتباي، كما كانت لي زيارة مميزة لمكتبة الإسكندرية والتي أبهرتني بروعتها وجمالها والتنظيم المميز لدخول السياح والزوار من مختلف القطاعات وما تحتويه المكتبة والفعاليات التي تقام فيها»، لافتًا إلى أن من الأمور التي لاقت استحسان المتابعين كان نقل لقاءاته مع الأصدقاء في مصر وجلوسه معهم والحوارات التي كانت المحبة عنوانها والمودة والاحترام المتبادل أساسها، على حد تعبيره.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 5.20.02 PM
 

هذا وأشار إلى أن جميع الطائرات المتوجهة إلى مصر مكتملة العدد والفنادق مزدحمة وحركة السياح ملاحظة بوضوح في جميع الأماكن. كما أعرب العاشق الإماراتي لمصر عن شعوره بازدياد التفاعل والتجاوب مع حملته لدعم سياحة مصر عبر السوشيال مصر في هذه المرة بالأخص إلى حد كبير، مشيرًا إلى أن هناك عدد كبير أبدوى رغبته بزيارة مصر، ومنهم من قام بالحجز واختيارها للإجازة لاسيما مع إجازة رأس السنة الميلادية.

WhatsApp Image 2018-12-30 at 5.20.04 PM
 

وقال في تصريحاته لـ«صوت الأمة»: «حملة سأدعم سياحة مصر دخلت عامها الخامس استطعنا خلالها مع عدد من المغردين خصوصًا من الإمارات والسعودية والكويت إيصال الرسالة التي عملنا عليها، وهي بأن مصر جميلة ورائعة ووجهة سياحية مميزة»، مضيفًا أن «مقاطع الفيديو والصور قد تنقل الكثير من أوجه الجمال في مصر، ولكنها تعجز عن نقل طيبة ومودة الشعب المصري التي هي أكبر من أي مقطع فيديو وأصدق من أي صورة»، قائلًا:  «مصر بالذات من الدول التي أستطيع زيارتها بمفردي وأتنقل فيها بكل راحة وأتجول فيها بكل سعادة ففيها لا أشعر بالغربة بتاتًا». هذا وأكد «بهزاد» على أن مصر ستبقى وجهة سياحية مميزة يحرص الكثيرون من مختلف دول العالم لزيارتها، والمحبين لها بتكرار الزيارات دائمًا.

وأخيرًا أكد الناشط الإعلامي الإماراتي ومؤسس «سأدعم سياحة مصر» على أن مصر في الطريق السليم والصحيح لغدٍ أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا، مشيرًا إلى روحها الجديدة التي يشعر بها أثناء تواجده بها والتي عنوانها الإصرار والتحدي والحرص بأن تكون مصر الجديدة والقادمة أفضل إن شاء الله. وعن حملة دعم السياحة بمصر، قال: «سنستمر في الحملة ومحاولة رد و لو جزء بسيط جدًا من فضل مصر علينا جميعًا»، متمنيًا لمصر وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق