محافظ البنك المركزي و6 وزراء أمام البرلمان الأسبوع الجاري.. لماذا؟

السبت، 12 يناير 2019 01:00 م
محافظ البنك المركزي و6 وزراء أمام البرلمان الأسبوع الجاري.. لماذا؟
البرلمان

يناقش مجلس النواب الأسبوع الجاري، مشروعات قوانين وعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة، بحضور وزارء من الحقائب الاقتصادية، على رأسهم، وزير المالية ومحافظ البنك المركزى، والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، ووزير الزراعة والصناعة والأوقاف والصحة ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، في أيام الأحد والإثنين والثلاثاء.
 

لجنة الصناعة
تناقش اللجنة سياسة الحكومة تجاه المساندة التصديرية (دعم الصادرات) للصناعات الوطنية ومراعاة اعتمادها بالموازنة العامة للدولة لأهميته فى تحسين القدرات التنافسية للصناعة الوطنية، وتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج للنفاذ للأسواق الخارجية، في ضوء طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب طارق فاروق متولى بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية.
 
وتناقش اللجنة متابعة دور كل من وزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة لإنشاء المجمعات الصناعية على مستوى محافظات الجمهورية، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.
 

المشروعات الصغيرة والمتوسطة
وتستكمل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مناقشة دور البنك المركزى بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات لخدمة وتمويل قطاع المشروعات، وكذلك الوقوف على ما قدمه البنك وما تم تنفيذه من مبادرة السيد رئيس الجمهورية الــ 200 مليار جنيه، وما أسفرت عنه من نتائج مستهدفة، بحضور محافظ البنك المركزى، والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات.
 
لجنة الشئون الاقتصادية
وتلقى الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بيان، عن برنامج عمل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، فى ضوء برنامج الحكومة الذى ألقاه السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء 2018، وذلك حتى يتسنى للجنة أن تقوم بمراقبة ومتابعة تنفيذ برامج عمل الوزارات طبقاً لمؤشرات الأداء التفصيلية والتوقيتات والأزمنة المحددة، الواردة ببرنامج الحكومة.
 

لجنة الشئون الدينية 
 
وتستمر اللجنة فى مناقشاتها لمشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون "إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية"، بالاشترك مع لجان الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والإدارة المحلية، والخطة والموازنة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.
 
 

لجنة الصحة
تستمع لجنة الصحة والسكان لبيان الدكتورة وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، حول ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية للارتقاء بالمنظومة الصحية، وكذا الاستماع إلى ما تم بشأن تطبيق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بمحافظات القناة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة