كيف يتصرف البرلمان مع النواب المتجاوزين ودوائر المتوفين؟.. المتحدث باسم المجلس يرد

الجمعة، 11 يناير 2019 04:00 ص
كيف يتصرف البرلمان مع النواب المتجاوزين ودوائر المتوفين؟.. المتحدث باسم المجلس يرد
على عبد العال رئيس البرلمان
مصطفى النجار

أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، أن الدستور واللائحة الداخلية ينظمان الانتخابات في دوائر النواب المتوفين، والذين يزيد عددهم عن 4 نواب، وعقدت الانتخابات التكميلية في كل دائرة يفرغ الكرسي النيابي بها.  
 
جاء ذلك رداً علي سؤال "صوت الامة"، حول وضع الدوائر الانتخابية التي توفي نوابها خلال المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم البرلمان.
 
أما ردًّا علي سؤال حول مصير التحقيق مع النواب المخالفين تحت قبة البرلمان، وتحويلهم للجنة القيم، وإعداد تقارير عنهم، فأكد "حسب الله" أن البعض يتهم المجلس بأنه يبالغ في اتخاذ إجراءات تجاه النواب، لافتا إلي أن المادة ٣٦٨ في اللائحة الداخلية للمجلس توضح كافة الإجراءات القانونية المتبعة مع النواب فى تلك الحالات.
 
وأضاف "حسب الله": "الدكتور على عبد العال تعامل بكثير من الأبوية مع كثير من النواب المندفعين الذين يتحدثون بعدم اللياقة معه، متابعا: "والمجلس إذا تجاوز أي نائب في أغلبية أو معارضة أو أي حزب فإنه يتم إعمال عمل اللائحة، وفقا لتعليمات الدكتور علي عبد العال لحماية حق المواطن المصري في وقته الخاص بمناقشة قضايا المجلس، كما أن لجنة القيم ترسل تقاريرها لهيئة المكتب، وهى التي من حقها إحالة التقرير للجلسة العامة، وفقًا لموائمات معينة".
 
وفِي سياق آخر، قال "حسب الله" إن النواب يجتهدوا لتقديم مشروعات قوانين بالاضافة إلي مشروعات الحكومة، ويتم اختيار النص الأكثر ملائمة للتطبيق، ونتحرى الدقة في إصدار مثل قانون الإيجار القديم، ولن ينجرف لمجلس تحت أي ضغط إعلامي أو أي ضغط لإصدار القانون.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق