المتحدث باسم البرلمان: لا نسعى لبطولات شخصية ومستعدون لدفع فاتورة الوطنية

الخميس، 10 يناير 2019 12:01 م
المتحدث باسم البرلمان: لا نسعى لبطولات شخصية ومستعدون لدفع فاتورة الوطنية
النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
مصطفى النجار

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن البرلمان طوال عمله بانطلاق الدورة الحالية فى 10 من يناير 2016، لم يغازل أحد سوى مستقبل مصر دون السعي نحو أي بطولات شخصية.
 
جاء ذلك فى مؤتمر صحفي بمناسبة مرور 3 أعوام علي البرلمان الحالي، مؤكدًا أن البرلمان عمل علي المشاركة فى صناعة المستقبل بدعم القرارات السياسية  للقيادة السياسية، دعما لمستقبل الوطن وفق التعامل بمشرح جراح مع كل المشكلات التي تمت مناقشتها.
 
ولفت "حسب الله" إلي أن البعض اتهم البرلمان بموالاة الحكومة، متابعا: "نحن نوالي مصر وننحاز للدولة الوطنية.. وعلي استعداد لدفع أي فاتورة علي حساب الشعبية للنواب من أجل الوطن والشعب المصري".
 
وقال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب: "نحن برلمان لم يسع لبطولات شخصية زائفة، ومستعدون لدفع أي فاتورة، حتى وإن كانت على حساب المصلحة الشخصية للنواب، لأن الهدف الأساسي كان مساندة الدولة المصرية".
 
وأكد أن المجلس انحاز للقرارات الصعبة من أجل المصلحة العليا للبلاد، قائلا: "تعاملنا بمشرط الجراح في العديد من القضايا والملفات العامة، دون السعي لأي بطولات، على الرغم من الهجوم الذي تعرض له المجلس، خلال تلك الفترة".
 
وأوضح أن المجلس كان له دورا في العديد من التشريعات الهامة، مثل قانون الاستثمار، فضلا عن قوانين أخرى لم يسبق لأي برلمان التصدي لها، مثل قانون بناء وترميم الكنائس، وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي كان له بالغ الأثر في الحد من هذه الظاهرة منذ صدور القانون.
 
ولفت حسب الله، إلى أن هذه التشريعات مجرد أمثلة لقوانين أخرى كثيرة بلغت 506 قوانين خلال 3 سنوات، مؤكدا أن البرلمان راعى في الأساس المصلحة العليا للمواطنين سواء في تقديم الخدمة الصحية من خلال قانون التأمين الصحي، فضلا عن المنظومة التعليمية.
 
وقال: لم نخضع لابتزاز أي أحد منذ أن تحملنا المسئولية الصعبة، وكان هدفنا الأساسي هو مصلحة الوطن.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق