رئيس مجلس النواب القبرصى يغادر القاهرة بعد زيارة ليومين.. ماذا فعل فيها؟ (صور)

الإثنين، 07 يناير 2019 08:00 م
رئيس مجلس النواب القبرصى يغادر القاهرة بعد زيارة ليومين.. ماذا فعل فيها؟ (صور)
الدكتور علي عبد العال
مصطفى النجار

غادر القاهرة اليوم الاثنين، ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب القبرصى، عائدا إلى بلاده، وذلك بعد زيارة استغرقت يومين. شارك فيها -مُمثلاً عن رئيس جمهورية قبرص- فى مراسم الاحتفال بافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رئيس الجمهورية والرئيس الفلسطينى محمود عباس، والإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الشخصيات الهامة والضيوف من مختلف الدول العربية الشقيقة والدول الغربية الصديقة.
 
 
علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (1)
 
 
وتأتى مشاركة رئيس مجلس النواب القبرصى مُمثلاً عن رئيس جمهورية قبرص فى إطار العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، التى تحكمها العديد من الثوابت المشتركة، والتى شهدت خلال الفترة الماضية العديد من التطورات الإيجابية فى مختلف المجالات.
 
 
علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (2)
 
وزار الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية قبرص زيارتين أخرها فى نوفمبر 2017، إلى جانب اللقاءات الثلاثية التى جمعت قادة مصر وقبرص واليونان على مدار ست جولات ، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014.
 
 
علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (3)
 
 
زار الرئيس القبرصى مصر فى أبريل 2018، هذا إلى جانب زيارة الدكتور على عبدالعال إلى قبرص على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى فى سبتمبر 2018.
 
 
علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (4)
 
 
كان فى وداع رئيس مجلس النواب القبرصى فى مطار القاهرة الدولى الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والسيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعدالدين أمين عام مجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، والمستشار أحمد المهدى نائب الأمين العام لمجلس النواب.
 
 
علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (5)
 

علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (6)
 

علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (7)
 

علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (8)
 

علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (9)
 

علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (10)
 

علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (11)
 

علي عبد العال مع ورئيس مجلس النواب القبرصي (12)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة