انتهاكات الحوثيين عرض مستمر.. منظمة يمنية لمكافحة الاتجار بالبشر: اختطفوا 120 سيدة

السبت، 12 يناير 2019 11:00 م
انتهاكات الحوثيين عرض مستمر.. منظمة يمنية لمكافحة الاتجار بالبشر: اختطفوا 120 سيدة
ميليشيا الحوثي

أكد حقوقي بمنظمة يمنية لمكافحة الإتجار بالبشر، أن ميليشيات الحوثيين اختطفت نحو 120 امرأة في العاصمة صنعاء، خلال الفترة الماضية، موضحا أن منهن من تم احتجازهن لدى البحث الجنائي الخاضع للانقلابيين.

 

فيما أشارت المنظمة، وفقا لقناة "العربية الحدث" الإخبارية، السبت، إلى أن هذا المشهد الأسوى قد تكرر كثيراً منذ بدء الانقلاب على الشرعية، والذي رافقته شن الانقلابيين لعدة حملات توقيف واعتقالات فى صفوف المعارضين السياسيين والنشطاء وزعماء القبائل.

 

تقرير المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر أكد أيضا أن المنظمة تواصلت مع مختلف الجهات الأمنية، ومن بينها إدارة البحث الجنائي التي يديرها الحوثيون، والذين أنكروا وجود محتجزات لديهم نهائيا، ولكن التحريات الحقوقية حصلت على معلومات تفيد بأن عدد من النساء المختفيات تم احتجازهن لدى الإدارة الجنائية التى تديرها العناصر الحوثية.

 

وأوضحت المنظمة فى تقريرها أن هناك شخصيات من الانقلابيين الحوثيين حصلوا على مبالغ مالية كبيرة جدا مقابل الإفراج عن المحتجزات، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد مرور عدة أشهر على احتجازهن وخطفهن وتعرضهن للتعذيب والإهانة.

 

وأشار تقرير المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار، إلى أن السيدات المحتجزات اتهمن شخصيات داخل الجهاز الأمني الحوثي، ومن بينهم شخصين يديعان "أحمد مطر، وحسن بتران"، بالتورط في جرائم الاختطاف والاستيلاء على أموالهن ومجوهراتهن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق