مداينة الحكومة بـ2.4 مليار جنيه.. لماذا وصل عجز هيئة الأوقاف إلى 6 ملايين جنيه؟

الأحد، 13 يناير 2019 08:00 م
مداينة الحكومة بـ2.4 مليار جنيه.. لماذا وصل عجز هيئة الأوقاف إلى 6 ملايين جنيه؟
وزارة الأوقاف
مصطفى النجار

أكد علاء عبد العزيز، مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، أن ديون الهيئة لدي المصالح الحكومية بلغت 2.4 مليار جنيه، ولدى الغير في 30 يونيو 2018 كمتأخرات واجبة السداد، وفقا لآخر حصر لمستحقات الهيئة التى كشف عنها اليوم.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة الحساب الختامي لهيئة الأوقاف المصرية، من واقع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2017/2018.
 
وأوضح عماد حمدي، أحد ممثلي هيئة الأوقاف، أن الهيئة تكبدت عجز بنهاية عام 2017/2018 قدره 6 ملايين جنيه، مقابل عجز 32 مليون جنيه بنهاية العام المالي 2016/2017.
 
من جانبه، قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إنه يجب أن يتم الكشف عن اسباب المتأخرات الحكومية، وهل هى تراكم عن سنوات ماضية، أم مجرد حجم تعاملات عن سنة واحدة فقط؟، مطالبًا جميع الجهات التى تتعامل مع هيئة الأوقاف، بسرعة رد المبالغ المالية المستحقة عليها.
 
وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لـ"صوت الأمة"، على هامش الاجتماع، أن المتأخرات المالية تتسبب عجز في هيئة الأوضاع، ما ينتج عنه أعباء تراكمية على الموازنة العامة للدولة، بسبب سوء إدارة من الهيئة، ومن الجهات المتعاملة معها، ما يتطلب إعادة هيكلة نظام المعاملات الإدارية، بحيث تكون نظم المحاسبة أسرع مما هي عليه، حتى لا تتداخل الحسابات ويضيع حق الدولة في المال العام المخصص لتقديم خدمات للمواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق