وزيرة البيئة للبرلمان: الحكومة لم يكن لديها خطة لحل أزمة «القمامة».. الآن اختلف الوضع

الإثنين، 14 يناير 2019 02:00 م
وزيرة البيئة للبرلمان: الحكومة لم يكن لديها خطة لحل أزمة «القمامة».. الآن اختلف الوضع
ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة
مصطفى النجار

 
أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، علي أن مصر تعاني من مشكلة القمامة منذ سنوات خاصة في ظل الزحف العمراني، مضيفة خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب «القضية ليست سهلة ومنذ سنة لم يكن للحكومة مخطط واضح للمحافظات والآن اختلف الوضع». 
 
المشكلة الأولى تتعلق بتهالك البنية التحتية وتم حل بعض المشكلات ولكن لا يوجد بالجمهورية البنية المطلوبة، المتعلقة بوجود بيانات ومخطط واضح يساعد الوزارة، علي حد ذكر وزيرة البيئة.
 
وقالت، إنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمقالب العشوائية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والوزارات موضحة انه يتم انشاء محطات وسيطة حتى لا تعود المقالب العشوائية. 
 
وأشارت الوزيرة إلى أنه يوجد مصانع في مصر لها دراسات جدوي و لكن لا تعمل بالكفاءة المطلوبة لأن المخلفات المطلوبة لم تصل للمصنع، موضحة أن الاستدامة تحتاج إصلاح المنظومة الخاصة بالجمع والنقل ووقف المقالب العشوائية. 
 
وقالت الوزيرة إنه يتم حل مشكلات المقالب العشوائية وأن هناك مخططات لمواجهة المخلفات الصلبة. جاء ذلك ردًا على طلبات الاحاطة التي تقدم بها بعض النواب و طالب بإنشاء عدد من مصانع تدوير القمامة في قرى شرق النيل  ومحافظات الصعيد وحلوان وطالب النواب خلال الاجتماع بحل مشكلات المخلفات العشوائية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق