أول تعليق للخارجية السعودية على أنباء افتتاح سفارة للمملكة في دمشق.. ماذا قالت؟

الإثنين، 14 يناير 2019 05:08 م
أول تعليق للخارجية السعودية على أنباء افتتاح سفارة للمملكة في دمشق.. ماذا قالت؟
وزير الخارجية السعودي- إبراهيم العساف

 
أكد مصدر مسئول في وزارة الخارجية السعودية عدم صحة الأخبار المتداولة عن افتتاح المملكة العربية السعودية سفارة لها في العاصمة دمشق خلال أيام.
 
وقالت الخارجية السعودية فى بيان صحفى نشرته وكالة «واس»، اليوم الإثنين: إشارة إلى ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تصريح منسوب لوزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف حول افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة السورية دمشق، نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التصريح المزعوم، وأوضح أن التصريح لا صحة له جملة وتفصيلا».
 
وكانت بعض الدول العربية أعلنت نيتها عودة العمل في سفارتها في سوريا، حيث أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في وقت سابق عودة العمل في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية اعتبارًا من الخميس.
 
وتُعد الخطوة الإماراتية واحدة في سلسلة من المؤشرات الأخرى التي بدأت في الظهور جليًا منذ سبتمبر الماضي، حيث اللقاء النادر الذي جمع بين وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد، ونظيره السوري وليد المعلم، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في دورتها الـ 73.
 
وفي أكتوبر من العام الجاري تم الإعلان رسميًا عن فتح معبر جابر – نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، بعد أن كان مغلقًا لـ3 سنوات، ما من شأنه تعزيز التبادل والتعاون التجاري بين سوريا والأردن.
 
ولعل أكثر المؤشرات التي قد تعيد سوريا إلى حضنها العربي؛ كانت زيارة الرئيس السوداني عمر البشير لسوريا ولقاءه بالرئيس بشار الأسد في ديسمبر الجاري، والتي أكد خلالها على استمرار بلاده (السودان) في التعاون وبذل الجهود حتى تستعيد سوريا موضعها في الأمة العربية، وأنها تحرص على استقرارها وأمنها ووحدة أراضيها، لافتًا إلى أن محاولات إضعاف سوريا يُمثل إضعافًا للقضايا العربية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق